الأمم المتحدة: أكثر من 5 ملايين طفل يمني مهددون بالإصابة بالكوليرا

الأمم المتحدة: أكثر من 5 ملايين طفل يمني مهددون بالإصابة بالكوليرا

يواجه أكثر من خمسة ملايين طفل في  اليمن خطر الإصابة بأمراض يمكن الوقاية منها وعلاجها مثل الكوليرا والإسهال المائي الحادّ في وقت يتنامى فيه خطر تفشي جائحة كوفيد-19.

وحذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة، اليونيسف، من الخطر المحدق بأطفال اليمن المتمثل بأمراض الكوليرا والإسهال المائي الحادّ، بعد تسجيل أكثر من 110 آلاف حالة اشتباه بالكوليرا في 290 من مقاطعات اليمن الـ 331 منذ كانون الثاني-يناير 2020، ويشكل الأطفال تحت سن الخامسة ربع هذا العدد.

وتأتي هذه التطورات في وقت يتواصل فيه هطول الأمطار الغزيرة، منذ منتصف نيسان-أبريل. ويواجه اليمن تأثير جائحة كـوفيد-19 العالمية، وسط مخاوف من تفشي الوباء.

وأشارت سارة بيسولو نيانتي، ممثلة اليونيسف في اليمن، إلى أن الأطفال يواجهون العديد من المخاطر التي تهدد حياتهم، كالانتشار الواسع للكوليرا وارتفاع مستويات سوء التغذية، وتفشي أمراض يمكن الوقاية منها عبر التطعيم.

وقالت: "ستفاقم هذه الأمراض مجتمعة، مع كوفيد-19، العبء الذي يواجهه الأطفال وأسرهم، هذه المأساة تتواصل وتتكشف في اليمن على مرأى ومسامع العالم."

هذا وقد أدّت الأمطار الغزيرة والفيضانات في عدن وأبين ولحج وصنعاء إلى انقطاع الوصول إلى المياه المأمونة ومرافق الصرف الصحي ودمّرت المنازل وشرّدت الأسر، مما يُعدّ وصفة مثالية لانتشار الكوليرا.

 

 

 

 

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى