أعراضه تشبه "كورونا".. وفاة 5 مواطنين جراء إصابتهم بمرض غريب انتشر في عدن

أعراضه تشبه "كورونا".. وفاة 5 مواطنين جراء إصابتهم بمرض غريب انتشر في عدن

أكدت مصادر طبية وفاة 5 مواطنين نتيجة إصابتهم بمرض غريب انتشر مؤخراً في العاصمة المؤقتة عدن، وأعراضه تتشابه مع أعراض فيروس كورونا.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ "الصحوة نت" إن لاعب نادي الجيش أكرم حسن الصياد توفي امس الاثنين إثر إصابته في هذا الوباء وذلك بعد أيام قليلة من وفاة شقيقه بنفس الوباء.

وأضافت المصادر ذاتها أن مواطنا يدعى حسين بيضاني من أبناء منطقة بلوك 32 في مديرية المنصورة توفي بنفس الوباء بعد أن كان قد توفي أخوين قبل أيام في حي وديع حداد في ذات المديرية بنفس الوباء.

ويحمل هذا الوباء الذي ظهر مؤخرا في مدينة عدن بحسب أقارب الضحايا اعراضاً مشابهة لأعراض وباء كورونا حيث يصاب المريض بحمى وضيق في التنفس وارهاق شديد.

وبحسب تقرير فريق الترصد الوبائي عقب عملية نزوله لتفقد أسباب حالات وفاة المفاجئة بالمنصورة فقد أشار التقرير إلى أن الحالات هي حميات أعراضها تتطابق مع التعريف القياسي لحمى الضنك أو مرض الشكنجونية.

وقال التقرير إنه وبعد اجراء الفحوصات لحالة المتوفي أكرم حسين فقد تبين انه كان مصاب بحمى وأعراض مشابهة لحمى الضنك او المكرفس وستمر لمدة 9 او 10 ايام قبل أن تحصل له مضاعفات والتهابات رئوية أدت الى وفاته بحسب الاشعة المقطعية.

وفي السياق أعرب مواطنون من أبناء مدينة عدن في تصريحات لـ" الصحوة نت " عن مخاوفهم الواسعة من أن يكون وباء كورونا قد انتشر في المدينة، في وقت تستمر فيه السلطة المحلية بالتقاعس في أداء واجبها بالتحسين من وضع المدينة الذي أصبح ينذر بكارثة صحية رهيبة خلال الأيام القلية القادمة.

وأوضح المواطنون أن استمرار الحال في عدن على ما هو عليه سيفاقم الوضع الصحي وسيساعد في انتشار الأوبئة بشكل أسرع وأكبر كون المدينة تعاني من تكدس القمامة في شوارع واحياء المدينة اضافة الى طفح مياه المجاري وسط صمت رهيب للسطلة المحلية في المدينة.

وأشار المواطنون الى إن انتشار القمامة وطفح مياه المجاري وعدم الاهتمام بشبكة المياه وصيانتها في عدن كلها أسباب تزيد من فرص انتشار الأمراض والأوبئة في المدينة.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى