حضرموت تؤكد وقوفها خلف الرئيس هادي وتعتبر بيان الانتقالي خرقا للشرعية واتفاق الرياض

حضرموت تؤكد وقوفها خلف الرئيس هادي وتعتبر بيان الانتقالي خرقا للشرعية واتفاق الرياض

أكدت قيادة السلطة المحلية في محافظة حضرموت بقيادة المحافظ قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني، وقوف محافظة حضرموت وسلطتها المحلية صفا واحدا خلف القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

واعتبرت قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت في بيان صادر عنها نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن البيان الذي أصدره المجلس الانتقالي وأعلن فيه حالة الطوارئ في العاصمة المؤقتة عدن وعموم المحافظات الجنوبية وإعلان الإدارة الذاتية للجنوب وتشكيل لجان رقابية على مؤسسات الدولة بمثابة خرق للشرعية واتفاق الرياض وعمل غير مسؤول.

وأشارت إلى ضرورة تدخل التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية بشكل يجعل الجميع يعودوا إلى اتفاق الرياض .. منوهة بأن فخامة الرئيس هادي لديه من الحنكة السياسية ورحابة الصدر للدفع نحو العودة إلى تنفيذ بنود اتفاق الرياض، وذلك حفاظا على وحدة الصف الجنوبي ووحدة الشرعية.

واختتمت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت بيانها بالتأكيد أن هذه المرحلة تتطلب تكثيف الجهود نحو مواجهة العدو الأساسي وهو مليشيا الحوثي الانقلابية.

وفي وقت سابق أعلنت قيادات السلطات المحلية في المحافظات الجنوبية رفضها المطلق لبيان المجلس الانتقالي الجنوبي بشأن إعلان حالة الطوارئ والإدارة الذاتية للمحافظات الجنوبية.

واعتبرت المحافظات في بيانات لها بيان الانتقالي انقلابا على الشرعية واتفاق الرياض، مجددة تمسكها بالقيادة السياسية والحكومة بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى