استمرار الاحتجاجات في عدن ومسلحو الانتقالي يطلقون الرصاص على المحتجين

استمرار الاحتجاجات في عدن ومسلحو الانتقالي يطلقون الرصاص على المحتجين

تواصلت مساء اليوم السبت ولليوم الثاني على التوالي الاحتجاجات الشعبية الذي ينظمها المئات من أبناء العاصمة المؤقتة عدن في مختلف مديريات المدينة للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية والخدمات الأساسية في المدينة.

وقال مراسل لـ " الصحوة نت " إن عشرات المحتجين جابوا مساء اليوم شوارع مديرية التواهي للمطالبة بتحسين أوضاع المدينة، في اقدم عشرات آخرون على قطع أحد الشوارع الرئيسية للمطالب ذاتها في منطقة العريش التابعة لمديرية خور مكسر.

وأضاف مراسلنا أن المتظاهرين رددوا شعارات مناوأة للمجلس الانتقالي الجنوبي، ومطالبين في نفس الوقت بتحسين أوضاع وخدمات المدينة بما فيها خدمتي الكهرباء والمجاري والقمامة التي أصبحت تغطي معظم شوارع المدينة وسط استمرار صمت الانتقالي، حسب وصفهم.

وأكد مراسلنا أن مسلحين تابعين لما يسمى "الحزام الأمني" اطلقوا النار على المتظاهرين في مديرية خور مكسر، فيما لم تسجل أي اصابات وسط المحتجين.

وكان مئات المواطنين من أبناء المدينة قد تظاهروا مساء امس الجمعة في مديريتي المنصورة  والمعلا وقاموا بقطع عدد من الشوارع الرئيسية في المدينة، للتنديد بالوضع المتردي في المدينة.

يأتي هذا في وقت تشهد فيه العاصمة المؤقتة عدن انقطاعا شبه تام لخدمة التيار الكهربائي في ظل أجواء حارة ورطوبة مرتفعة تشهدها المدينة، اضافة الى انتشار القمامة وتكدسها وتفجر مياه المجاري في معظم شوارع المدينة.

ووصلت إلى العاصمة المؤقتة عدن اليوم السبت قافلتان اغاثة مقدمة من السلطة المحلية لمحافظتي "تعز  وحضرموت".

وكانت الحكومة قد حملت المجلس الانتقالي مسؤولية عرقلة عودتها إلى العاصمة المؤقتة عدن، واعتبرته تصرفاً غير مسؤول، وعرقلة لواجبات الحكومة سيما في ضل الأوضاع التي تعيشها المدينة.



لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى