الجيش الوطني يعلن القضاء على ثلاث كتائب عسكرية للمليشيات في صرواح

الجيش الوطني يعلن القضاء على ثلاث كتائب عسكرية للمليشيات في صرواح

أعلنت قوات الجيش الوطني، اليوم السبت، القضاء على ثلاث كتائب عسكرية تابعة للمليشيات الانقلابية، في جبهة صرواح غرب مأرب.

وقال قائد جبهة صرواح العميد الركن/ أحمد أبو أصبع في تصريح لـ “26 سبتمبر، إن قوات الجيش  أفشلت خلال الأيام الماضية، هجمات كبيرة لمليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وأضاف أن ” ميلشيا الحوثي المتمردة تعيش انهيار كبير، مع استبسال القوات المسلحة وأبناء القبائل المقاومة للمشروع الإمامي الحوثي الإيراني، وصد هجماتها”.

وأكد قائد جبهة صرواح أن مليشيا الحوثي المتمردة تكبدت خسائر كبيرة في  صفوف عناصرها التي زجت بهم إلى منطقة ميسرة الميسرة بين صرواح وبين بني ضبيان، موضحا أن هذه المناطق ليست ضمن مسرح العمليات العسكرية، وفتحتها المليشيا مؤخرا في محاولة فاشلة منها للالتفاف على جبهة صرواح عبر مناطق بين صرواح وبني ضبيان.

وأوضح العميد أبو أصبع أن قوات الجيش ورجال القبائل أحبطت مخططا وهجوما للمليشيا الحوثية في جنوب صرواح، وذلك بعد رصد دقيق طيلة الفترة الماضية لتحركاتها في المنطقة وحتى لحظة بدء هجومها.

ولفت إلى أن تلك المعركة أسفرت عن القضاء على ثلاث كتائب لتلك المليشيا التي ظلت تعد لهذه المعركة منذ شهرين.

وأضاف ” إن الهجوم المخطط له من قبل المليشيا الانقلابية كان المسار الأساسي وورقة القوة التي كانت تعتمد عليها المليشيا لتحقيق اختراق نحو مأرب، لكنها فشلت في كل محاولاتها على أيدي القوات المسلحة والمقاومة الشعبية من أبناء القبائل الذين هبوا من كل حدب وصوب للتصدي لتلك العصابة الإجرامية”.

وأكد قائد جبهة صرواح أن العملية تأتي في إطار حق الدفاع المشروع ومنع الاعتداءات التي تمارسها المليشيا المتمردة، واستغلالها لالتزام الجيش بوقف إطلاق النار المعلن عنه من قبل الحكومة اليمنية، والتحالف العربي.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى