مظاهرة في عدن احتجاجا على تردي الاوضاع ومطالبة بتوفير الخدمات ومعالجة أضرار السيول

مظاهرة في عدن احتجاجا على تردي الاوضاع ومطالبة بتوفير الخدمات ومعالجة أضرار السيول

تظاهر مئات المواطنين في العاصمة المؤقتة عدن، مساء الجمعة، في عدد من مديريات المدينة  احتجاجا على تردي الأوضاع والخدمات وغياب المتطلبات الأساسية للحياة.

وبحسب مراسل " الصحوة نت " فقد تظاهر المئات من المواطنين في مديريتي المنصورة  والمعلا وقاموا بقطع عدد من الشوارع الرئيسية في المدينة حيث عملوا على حرق  الاطارات ورمي الحجارة في عدد من شوارع المدينة .

 وخلال المظاهرات طالب المحتجون بتحسين الأوضاع المعيشية في المدينة وعلى رأسها خدمتي الكهرباء والمياه ، بعد تردي أوضاعها ومعالجة أضرار الأمطار والسيول التي شهدتها المدينة قبل أيام .

وكانت العاصمة المؤقتة عدن قد شهدت خلال الأيام القليلة الماضية امطار غزيرة وسيولا تسببت بتدمير وغرق عدد من المنازل سقط على إثرها عدد من الضحايا وسط غياب تام لدور السلطة المحلية في المحافظة حتى هذه اللحظة .

يأتي هذا في وقت تشهد فيه العاصمة المؤقتة عدن انقطاعا تاما للتيار الكهربائي أستمر لأكثر من اربع ايام بأعذار وحجج واهية في ظل أجواء حارة ورطوبة مرتفعة تشهدها المدينة التي تخضع لسيطرة مليشيا المجلس الانتقالي .

والخميس، حملت الحكومة المجلس الانتقالي مسؤولية عرقلة عودتها إلى العاصمة المؤقتة عدن، مشيرة إلى أن ذلك التصرف يفتقر للمسؤولية في التعامل مع جهود تطبيق اتفاق الرياض وفي مواجهة الآثار الكارثية للسيول التي طالت العاصمة المؤقتة والخسائر الفادحة في الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة".

وأكدت الحكومة في بيان أن هذا التصرف يتجاهل الأوضاع الصعبة للمواطنين الذين يقاسون صنوف المعاناة وتدنى مستوى الخدمات منذ احداث أغسطس والتي فاقمتها كارثة السيول غير المسبوقة في العاصمة المؤقتة عدن مؤخرا .

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى