قصة مختطف.. برنامج وثائقي يبث خلال شهر رمضان على فضائية اليمن

قصة مختطف.. برنامج وثائقي يبث خلال شهر رمضان على فضائية اليمن

تبث الفضائية اليمنية خلال شهر رمضان الكريم برنامج "قصة معتقل" يكشف الجرائم والانتهاكات لمليشيا الحوثي بحق المختطفين في سجونها.

البرنامج من انتاج مؤسسة ميديا برو للانتاج الاعلامي، واخراج  أسيد سرحان، تناول قصص المختطفين من زاوية انسانية وما تعرض له المختطفون من تعذيب جسدي وحشي ونفسي ومعاملة وحشية.

في تصريح لـ "الصحوة نت" قال مدير مؤسسة ميديا برو عبدالله المنصوري إن الهدف من فكرة البرنامج هو توثيق جرائم المليشيات بحق المختطفين، خاصة وأن هناك عشرات الحالات قضت تحت التعذيب.

وأضاف أن البرنامج تناول نماذج قصص لمختطفين سابقين اختطفوا من منازلهم ومن اعمالهم ومن الشوارع واخفوا قسرا وتعرضوا للتعذيب بعضهم بقي في السجون لثلاث و أربع سنوات، مشيرا إلى أن معظمهم تم مبادلتهم بمقاتلين من المليشيات تم أسرهم في الجبهات.

من جهته قال مخرج البرنامج أسيد سرحان في حديثه لموقع "الصحوة نت" أن البرنامج يكشف بصورة تحاكي الواقع للوضع السيء للمختطفين في السجون، مشيرا إلى أن المختطف يعرض قصته بشكل متسلسل منذ اختطافه ووسائل تعذيبه وحتى الافراج عنه او التبادل.

وأضاف تم الاستعانة بمشاهد تمثيلية لما تعرض له المختطف من وسائل تعذيب وضرب،  اضافة إلى معلومات يكشفها المختطفون عن ابرز السجون والمعتقلات التي تم فيها اخفاء مئات المختطفين وتعذيبهم.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى