الائتلاف الوطني الجنوبي يدعو إلى تنفيذ اتفاق الرياض دون تأخير لإنهاء معاناة أبناء عدن

الائتلاف الوطني الجنوبي يدعو إلى تنفيذ اتفاق الرياض دون تأخير لإنهاء معاناة أبناء عدن

دعا الائتلاف الوطني الجنوبي إلى تنفيذ اتفاق الرياض دون تأخير ونزع فتيل العنف المحتمل وحشد كافة الحلول السلمية التي توحد الجميع لإنهاء معاناة أبناء عدن وتقديم الخدمات.

وعبر الائتلاف عن أسفه لما آلت إليه الأوضاع في عدن والتي حالت دون قيام الدولة بواجبها ازاء ما خلفته السيول من معاناة ومآسي لحقت بالكثيرين من سكان المدينة.

وأشار إلى أن حالة الفوضى والإهمال التي شهدتها عدن خلال الفترة الماضية فاقم المعاناة التي يعيشها السكان بسبب غياب الدولة.

وقال الائتلاف في بيان له حصل موقع "الصحوة نت" على نسخة منه، قال "إن الدعوة لإغاثة أهاليها خطوة غير كافية إذا لم يتبعها خطوات عملية".

ودعا الائتلاف لاستثمار رعاية ودعم الأشقاء في المملكة العربية السعودية للاتفاق ومساعيهم الدؤوبة والمكثفة لإنجاح الاتفاق بما يؤدي في المجمل إلى تسريع خطوات استعادة الدولة وانهاء الانقلاب.

وفي سياق متصل.. قال السفير البريطاني في اليمن مايكل آرون، إن ما حدث من مآسي نتيجة الفيضانات في اليمن، يؤكد على أهمية عودة الحكومة اليمنية إلى عدن، وتنفيذ اتفاق الرياض.

كما أكد السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، على ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض، الذي قال إنه سيوحد الجهود والصفوف للتغلب على جميع التحديات.

وشهدت عموم مديريات العاصمة المؤقتة عدن، صباح يوم الثلاثاء، هطول أمطار غزيرة  مصحوبة برياح شديدة، قبل أن تتحول إلى سيول جارفة أغرقت عدداً من المواطنين بينهم أطفال فيما جرفت سيارات ومحلات تجارية ومساكن.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى