البرلمان العربي يدعو الدول العربية والمنظمات لإغاثة الشعب اليمني جراء السيول

البرلمان العربي يدعو الدول العربية والمنظمات لإغاثة الشعب اليمني جراء السيول

دعا رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السُّلمي، اليوم، الدول العربية ومنظمات الإغاثة الإنساني ،تقديم يد العون للحكومة الشرعية اليمنية لإغاثة الشعب اليمني نتيجة السيول الاخيرة.

ومؤخرا شهدت عدة محافظات يمنية أبرزها صنعاء ومأرب وعدن وشبوة، سيول جارفة، وأدت إلى وفاة وإصابة المئات، وتدهم عشرات المنازل بشكل كلي وجزئي.

وأعلن السُّلمي في بيان له ،تضامن البرلمان العربي مع الشعب اليمني في المحنة التي تعرض لها نتيجة السيول الجارفة التي ضربت العاصمة المؤقتة عدن والمدن الأخرى وما ترتب عليها من أضرار جسيمة في الأرواح والممتلكات والبنى التحتية، مناشداً الدول العربية ومنظمات الإغاثة لتقديم يد العون للحكومة الشرعية لإغاثة الشعب اليمني.

وأشار رئيس البرلمان العربي إلى أن مكتب البرلمان العربي قد ناقش في اجتماعه الافتراضي عن بعد ،الأحد الماضي، مستجدات الأوضاع في اليمن سياسياً واقتصادياً واجتماعياً للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، ودعم أمن واستقرار ووحدة وسيادة اليمن وسلامة أراضيه، وأخرها إعلان تحالف دعم الشرعية في اليمن وقف إطلاق النار الشامل في الجمهورية اليمنية لمدة أسبوعين قابلة للتمديد اعتباراً من تاريخ 9 أبريل 2020 م، دعماً لعملية السلام فى اليمن واستجابةً لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة، لمواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا المُستجد.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى