آل جابر :اتفاق الرياض سيوحد الجهود والصفوف ونؤكد على ضرورة تنفيذه

آل جابر :اتفاق الرياض سيوحد الجهود والصفوف ونؤكد على ضرورة تنفيذه

أكد السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، على ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض، الذي سيوحد الجهود والصفوف للتغلب على جميع التحديات.

جاء ذلك في تغريدة له على تويتر، تعليقا على السيول التي ضربت العاصمة المؤقتة عدن، وتسببت بوفاة 8 أشخاص وتدمير نحو 66 منزلا بشكل كامل وجزئي.

وقال آل جابر في تغريدة له على تويتر " نشاطر الأشقاء في اليمن وخاصة في عدن مواجهة كل التحديات ومنها كارثة الأمطار، ونقف دومًا بالأفعال إلى جانبهم".



وتابع "نؤكد على ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض الذي سيوحد الجهود و الصفوف للتغلب على جميع التحديات الانسانية والاقتصادية والأمنية وتقديم الخدمات للشعب اليمني الشقيق.

ويوم أمس قال رئيس الوزراء اليمني إن الشلل الذي طال مؤسسات وأجهزة الدولة منذ أحداث أغسطس (في إشارة منه إلى انقلاب الانتقالي وسيطرته على مؤسسات الدول)، يضعف قدرة المؤسسات ويفاقم العجز في فعالية مواجهة ظروف طارئة مثل هذه".

وأكد أنه "لا حل الا بتطبيق سريع لاتفاق الرياض بكامل بنوده، ولا حل الا بالالتفاف حول الدولة وتمكينها من القيام بمسؤولياتها".

وكان وزير الخارجية أكد أن تنفيذ اتفاق الرياض أصبح من الضرورات أكثر من السابق وأن على المجلس الانتقالي تحكيم العقل ونبذ التعنت والمضي في تنفيذ ما وافقوا ووقعوا عليه دون تلكؤ أو تردد.

وأضاف بأنه يجب على المجلس الانتقالي معرفة ان الانفصام بين الاقوال والافعال لن يجدي نفعا ولن يصب إلا في مصلحة الحوثيين ومشروع إيران التوسعي في اليمن.

ووقعت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي، في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، اتفاق الرياض برعاية المملكة العربية السعودية، ومنذ ذلك الوقت يرفض الانتقالي تنفيذ الاتفاق.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى