أمهات عدن تدعو الأمم المتحدة لإنقاذ المختطفين والمخفيين من وباء كورونا

أمهات عدن تدعو الأمم المتحدة لإنقاذ المختطفين والمخفيين من وباء كورونا

نظمت عدد من أمهات المختطفين والمخفين قسرا وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمين العام للأمم المتحدة والمُفوضية السامية لحقوق الأنسان بالعاصمة المؤقتة عدن للمطالبة بإنقاذ أبنائهن المعتقلين والمخفيين قسرا في سجون المدينة .

وخلال الوقفة دعت أمهات المعتقلين والمخفيين قسرا الأمين العام للأمم المتحدة والمُفوضية السامية لحقوق الأنسان إنقاذ أبنائهن المعتقلين والمخفيين قسرا في السجون السرية .

وفي بيان الوقفة اشارات الامهات الى ما قد يواجهه أبناؤهن المخفيون قسرًا من وباء كرونا  وحدهم في  السجون السرية التابعة للتشكيلات العسكرية والأمنية بعدن ـ40ـ مخفيا قسرا منذ أربع سنوات.

وأكدت الأمهات في بيانها أن 42 معتقل في سجن بير أحمد الذي تديره وزارة الداخلية في الحكومة الشرعية عملت إدارته في الآونة الأخيرة على جمع المعتقلين في زنزانتين فقط، في إجراء تعسفي ولا مسؤول، مخالفة به تعليمات منظمة الصحة العالمية بضرورة الإلتزام بالتباعد الإجتماعي في مواجهة فيروس كوفيد19.

يأتي هذا في الوقت الذي تستمر فيه رابطة أمهات المختطفين والمخفين قسرا  بمواصلة الوقفات الإحتجاجية للمطالبة والضغط المكثف للإفراج الفوري والكشف عن مصير أبنائهن المخفيين في السجون منذ سنوات.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى