رئيس الوزراء معلقاً على شلل المؤسسات في عدن: لا حل إلا بتطبيق سريع لاتفاق الرياض

رئيس الوزراء معلقاً على شلل المؤسسات في عدن: لا حل إلا بتطبيق سريع لاتفاق الرياض

قال رئيس الوزراء معين عبدالملك "إن الشلل الذي طال مؤسسات وأجهزة الدولة منذ أحداث أغسطس (في إشارة منه إلى انقلاب الانتقالي وسيطرته على مؤسسات الدول)، قال إن هذا الشلل يضعف قدرة المؤسسات ويفاقم العجز في فعالية مواجهة ظروف طارئة مثل هذه".

وأضاف "لا حل الا بتطبيق سريع لاتفاق الرياض بكامل بنوده، ولا حل الا بالالتفاف حول الدولة وتمكينها من القيام بمسؤولياتها".

وأشار معين في تغريدات له على "تويتر" إلى أن حجم الخراب والخسائر التي تطال مدينة عدن بفعل المنخفض الجوي هائلة، مؤكداً أنها مدينة منكوبة.

ودعا معين عبدالملك الدول الشقيقة والصديقة ومنظمات الإغاثة إلى مد يد العون ومساعدة الحكومة في مواجهة هذه الكارثة واحتواء اثارها المدمرة على حياة وممتلكات المواطنين.

وكان قد وجه الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس لجنة الطوارئ الدكتور سالم الخنبشي باتخاذ المعالجات والتدابير اللازمة لإغاثة أبناء وساكني عدن لتجاوز تبعات واثار الامطار والسيول التي شهدتها عدن منذ فجر اليوم.

 وشهدت عموم مديريات العاصمة المؤقتة عدن، صباح اليوم الثلاثاء، هطول أمطار غزيرة  مصحوبة برياح شديدة، قبل أن تتحول إلى سيول جارفة أغرقت عدداً من المواطنين بينهم أطفال فيما جرفت سيارات ومحلات تجارية ومساكن.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى