دورة للطلاب المشاركين بجائزة " ابتكار " بوادي حضرموت

دورة للطلاب المشاركين بجائزة " ابتكار " بوادي حضرموت


نظمت اكاديمية الموهوبين في سيئون اليوم دورة تدريب طلاب الثانويات المشاركين من مديرات تريم .سيئون. شبام .القطن على معايير اختيار الأفكار الاختراعية والطرق والمقاييس الصحية لتصميم النموذج الاختراعي ضمن فعاليات جائزة " ابتكار " التي تنظمها الاكاديمية بالتنسيق مع المنظمة العالمية للعلوم والتكنولوجيا "ملست" ومكتب التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت وتمويل مؤسسة العون للتنمية.

و هدفت  الدورة الى اكساب 60 طالبا من طلاب مدارس وادي حضرموت والمعهد الصناعي بسيئون  الطلاب القدرة على الوصول إلى أفكار اختراعية ممتازة ذات قيمة وجدوى تفيد المجتمع والإنسانية ، اضافة الى تصميم نماذج اختراعية بمواصفات  صحيحة من أجل عرضها في محافل دولية أو تسويقها لجهات داعمة من أجل إنتاجها.

واوضح مشرف قسم الابتكارات والاختراعات بالأكاديمية محمد بن عبادة ان المسابقة التي تستهدف طلاب المخترعين بمدارس وثانويات وادي وصحراء حضرموت تهدف الى اكتشاف الطلاب المخترعين والمبتكرين من اجل اشاراكهم في المحافل والمعارض والمسابقات الدولية، لافتا الى ان المسابقة المقامة تحت شعار " طلابنا يفكرون .. يبدعون .. يخترعون "ستتخلها ورش عمل ودورات للطلاب وكذا برامج تدريبية لمندوبي الثانويات والمدارس تمكنهم من معرفة الطلاب المخترعين والمبتكرين وحثهم على المشاركة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى