مرصد الحريات الإعلامية يطالب "غريفيث" بالتدخل لإسقاط قرار تصفية الصحفيين

مرصد الحريات الإعلامية يطالب "غريفيث" بالتدخل لإسقاط قرار تصفية الصحفيين

وجه مرصد الحريات الإعلامية في اليمن رسالة إلى المبعوث الاممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفث طالبه فيها بالضغط على مليشيا الحوثي لإسقاط أحكام القتل والتصفية بحق الصحفيين المختطفين منذ خمسة اعوام.

وأكد المرصد في رسالته أن الاحكام المسيسة بحق الصحفيين "عبد الخالق عمران وأكرم الوليدي وحارس حميد، وتوفيق المنصوري" صدرت بعيدا عن كل معايير المحاكمة العادلة ناهيك عن عدم دستورية وقانونية المحكمة ذاتها، بالإضافة إلى مخالفة الحكم للقوانين والمواثيق الدولية التي تضمن للصحفيين حرية الرأي والتعبير.

والأحد الماضي.. دعا المعهد الدولي للصحافة مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إلى التدخل في قضية الصحفيين الأربعة الذين أصدر بحقهم المتمردون الحوثيون حكماً بالقتل.

وكان قد حث الاتحاد الدولي للصحفيين ونقابة الصحفيين اليمنيين في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ، أنطونيو غوتيريس، حثياه على دعم التحركات لحماية حياة الصحفيين المختطفين في سجون الحوثي.

وقالت الحملة الدولية للإفراج عن السجناء في اليمن، "إن إحاطة المبعوث الأممي إلى اليمن إلى مجلس الأمن، كانت قاصرة ومنحازة وغير مهنية في مجملها وتجاهلت الصحفيين المختطفين".

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى