وحدة النازحين بمأرب تدعو لبناء مخيمات مستدامة للنازحين واتخاذ تدابير للحماية من السيول

وحدة النازحين بمأرب تدعو لبناء مخيمات مستدامة للنازحين واتخاذ تدابير للحماية من السيول

دعت الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب الى ضرورة استبدال خيام النازحين الطارئة يمخيمات مستدامة ومدعمة بقواعد اسمنتية لضمان صمودها امام المتغيرات المناخية .

وأوصت الوحدة التنفيذية في تقرير لها - تلقى موقع الصحوة نت نسخة منه- بإنشاء حواجز حماية للمخيمات الواقعة بالقرب من مجاري السيول وتصريف المياه ، مع نقل مواقع المخيمات المهددة بالسيول الى مناطق آمنة لتفادي تكرار ما حدث الاسبوع الماضي من اضرار .

وتطرق التقرير الى أهمية التنسيق بين مختلف الجهات الرسمية والمنظمات الانسانية العاملة بالمحافظة وتوحيد كافة الجهود والامكانات لضمان تحقيق نسبة عالية من نجاح عملية الاستجابة الطارئة للمتضررين من السيول .

وكانت السلطة المحلية في مارب قدمت جملة من التدابير الاغاثية والايوائية للمتضررين بتوجيهات المحافظ اللواء سلطان العرادة ، والتي تضمنت اعتماد مبلغ مائة وخمسين مليون ريال كمساعدة اولية ، وتسكين اكثر من خمسمائة أسرة متضررة في الفنادق على نفقة المحافظة .

وقدم مركز الملك سلمان الاغاثة والاعمال الانسانية مساعدات اغاثية ، الى جانب مساهمات رجال الاعمال بالمحافظة ، ضمن برامج الاستجابة التي دعت اليها الوحدة التنفيذية للنازحين بصورة عاجلة .

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى