أسعار خام برنت تتراجع إلى أدنى مستوى في 18 عاما

أسعار خام برنت تتراجع إلى أدنى مستوى في 18 عاما

تراجعت أسعار النفط الخام لأدنى مستوى في 18 عاما، بالنسبة إلى خام برنت تسليم يونيو/ حزيران، مدفوعة بمخاوف هبوط أكبر في الطلب العالمي.

وتخشى أسواق النفط العالمية، تكرار أزمة انهيار تسعيرة عقود الخام الأمريكي تسليم مايو/ أيار، الإثنين، على عقود يونيو 2020، وسط غياب أي مؤشرات لارتفاع الطلب على الخام.

وأصبح الإثنين الأسود، الذي شهد انهيار تسعيرة عقود الخام الأمريكي إلى (-40 دولارا) للبرميل، هاجسا بالنسبة للمضاربين في أسواق الخام، بعد ارتفاع معروض بيع العقود قابله نضوب في الطلب.

وبحلول الساعة (11: 03 ت.غ)، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يونيو، بنسبة 20.1 بالمئة أو 5.3 دولارات، إلى متوسط 20.6 دولارا للبرميل.

كما تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم يونيو، بنسبة 23 بالمئة أو 4.2 دولارات، إلى 15.7 دولارا للبرميل.

ويبدأ اعتبارا من مايو المقبل، تنفيذ قرار لتحالف "أوبك +" يقضي بخفض الإنتاج بمقدار 9.7 ملايين برميل يوميا، وهو أكبر اتفاق على إنتاج الخام في تاريخ الصناعة النفطية.

وقدرت منظمة "أوبك" في تقريرها الشهري، الخميس الماضي، أن يشهد أبريل/ نيسان الجاري، أسوأ انكماش بمقدار 20 مليون برميل يوميا.

فيما قالت وكالة الطاقة الدولية، الأربعاء، إن الطلب على النفط الخام سيتراجع بمقدار 29 مليون برميل يوميا خلال أبريل، ما يعني تراجعا بنسبة 29 بالمئة من إجمالي الطلب قبل جائحة كورونا، البالغ 100 مليون برميل يوميا.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى