استشهاد "العقيد الكلدي" أحد مهندسي مشروع مسام لنزع الألغام غرب تعز

استشهاد "العقيد الكلدي" أحد مهندسي مشروع مسام لنزع الألغام غرب تعز

استشهد أحد مهندسي المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن "مسام" أثناء أداء واجبه الإنساني غرب محافظة تعز.

ونعى  مشروع مسام استشهاد قائد الفريق 30 "مسام" العقيد علي سعيد الكلدي إثر إصابته بانفجار لغم مضاد للأفراد، أثناء تأدية الواجب في منطقة الهاملي بمديرية موزع غربي تعز.

وقال المشروع في بيان له إنه ودع أحد أبطاله الأبرار في ساحات العمل الإنساني، نتيجة إصابته بجراح بليغة خلفها انفجار لغم فردي، وذلك أثناء تأدية واجبه الإنساني المقدس.

وقدم مدير عام مشروع مسام أسامة القصيبي تعازيه الحارة إلى عائلة الشهيد، وجميع زملائه، سائلا المولى عز وجل أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله، وذويه الصبر والسلوان.

وأشاد مدير عام مشروع مسام بمناقب الشهيد، وجهوده الكبيرة في تأمين حياة آلاف المدنيين من خطر الألغام، مشيرا إلى أن حياة الشهيد كانت حافله بالتضحيات

وقال القصيبي إن مشروع مسام قدم حتى اليوم 21 شهيدا، وأكثر من 16 جريحا أغلبهم خسروا أطرافهم في هذه المهمة الإنسانية التي تعد الأكثر خطورة وتعقيدا.

يشار إلى أن مسام مشروع سعودي إنساني لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام والذخائر غير المتفجرة، أطلقه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في يونيو 2018.

وزرعت مليشيا الحوثي الانقلابية عشرات الآلاف من الألغام في كافة المناطق التي اجتاحتها ولا تزال تشكل خطراً كبيراً على المدنيين في المناطق السكنية المحررة.

 

 

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى