المعهد الدولي للصحافة: الحكم الحوثي بحق الصحفيين تصرف ممقوت ويجب إيقافه

المعهد الدولي للصحافة: الحكم الحوثي بحق الصحفيين تصرف ممقوت ويجب إيقافه

دعا المعهد الدولي للصحافة - وهو شبكة عالمية من المحررين والمسؤولين الإعلاميين والصحفيين البارزين من أجل حرية الصحافة - مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إلى التدخل في قضية الصحفيين الأربعة الذين أصدر بحقهم المتمردون الحوثيون حكماً بالقتل.

وأعرب المعهد الدولي للصحافة عن إدانته لحكم الإعدام الصادر بحق أربعة صحفيين من قبل الحوثيين في الحادي عشر من أبريل الجاري.

وفي رسالة وجهها إلى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، قال المعهد الدولي للصحافة إن إصدار حكم الإعدام على الصحفيين بسبب قيامهم بأعمالهم الصحفية هو تصرف ممقوت وغير مقبول وينبغي على الأمم المتحدة إدانته.

وفي الرسالة، ذكر مدير المعهد الدولي للصحافة السيد رافي براساد مانصه "إن قرار الحوثي هو انتهاك صارخ لمبادئ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ونخشى أنه إذا لم يتم اتخاذ أي إجراء فوري يؤدي إلى الضغط على المتمردين الحوثيين، فإن مثل هذه الأحكام ستصبح شائعة في البلدان التي تعصف بها الصراعات."

وبحسب المعلومات التي قام بجمعها المعهد الدولي للصحافة، فقد أصدرت المحكمة الحوثية الإعدام على كل من عبد الخالق عمران وحارث صالح حامد وأكرم الوليدي وتوفيق محمد ثابت المنصوري في الحادي عشر من أبريل الجاري في العاصمة اليمنية صنعاء بتهم كيدية.

وقال "لم يتمكن الصحفيون من الوصول إلى المحامين خلال محاكمتهم، ونتيجة لذلك نحث المبعوث الأممي على التدخل".

وأمس السبت.. حث الاتحاد الدولي للصحفيين ونقابة الصحفيين اليمنيين في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ، أنطونيو غوتيريس، حثياه على دعم التحركات لحماية حياة الصحفيين المختطفين في سجون الحوثي.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى