وزير الإعلام يدين اختطاف مليشيات الحوثي لوزير الثقافة الأسبق خالد الرويشان

وزير الإعلام يدين اختطاف مليشيات الحوثي  لوزير الثقافة الأسبق خالد الرويشان

دان وزير الاعلام معمر الإرياني بشدة اختطاف ميليشيا الحوثي الانقلابية، وزير الثقافة الأسبق وعضو مجلس الشورى خالد الرويشان .

وقال الارياني إن جريمة اختطاف الرويشان من منزله بصورة همجية يعكس مدى انحطاط هذه العصابة وتنصلها من كل القيم الإنسانية والاعتبارات الاخلاقية.

واشار الى ان ‏الجريمة امتداد لآلاف من حالات الاختطاف التي طالت الشخصيات السياسية والاجتماعية والاعلاميين والصحفيين والنشطاء، وتعكس العقلية الاجرامية للمليشيا الحوثية واستخفافها بحياة الناس وعدم قبولها بالرأي الآخر ورفضها اي صوت معارض يناهض ممارساتها، وحالة حقوق الإنسان في مناطق سيطرتها.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة وأمينها العام انطونيو غوتيريش ومبعوثه لليمن مارتن غريفيث بإدانة هذه الجريمة التي تكشف الموقف الحقيقي لمرتزقة ايران من السلام ومضيها في التصعيد السياسي والعسكري ردا على دعوات وجهود التهدئة وتنفيذ خطوات بناء الثقة وفي مقدمتها إطلاق كافة المختطفين في سجون المليشيا الحوثية.

وفجر الأحد، قال وضاح الرويشان، نجل الوزير في تدوينة مقتضبة في فيسبوك: "الحوثيون اعتقلوا والدي قبل نصف ساعة" دون ذكر مزيد من التفاصيل حول الواقعة وأسبابها.

وعُرف وزير الثقافة الأسبق، بكتاباته الناقدة لسياسات الحوثيين منذ انقلابها على الشرعية  في مارس/ آذار 2015

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى