إب.. مليشيا الحوثي تغلق مقر إذاعة محلية وتنهب أجهزة البث

إب.. مليشيا الحوثي تغلق مقر إذاعة محلية وتنهب أجهزة البث

أغلقت مليشيا الحوثي الإنقلابية مقر إذاعة محلية بمحافظة إب وسط اليمن، في ظل حرب شرسة تقودها ضد الصحافة ووسائل الإعلام وبالتزامن مع قرارات أصدرتها بقتل صحفيين وسجن آخرين.

وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي اقتحمت مبنى إذاعة "سمارة إف إم" وصادرت أجهزتها بعد تكسير بعضها وإيقاف البث بشكل نهائي.

وأفادت اذاعة" سمارة إف إم" بمحافظة إب، في بيان لها، إن مليشيا الحوثي اقتحمت مقرها وقامت بتحطيم أجهزة المكتب ومصادرة أخرى وأوقفت نشاطها ، الأمر الذي ترتب عليه خسائر فادحة لملاك الاذاعة بسبب ضياع مشروعهم وفقدان مصدر رزقهم.

 وحملّت إدارة الإذاعة مليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عمّا لحق بالإذاعة من خسائر مالية كبيرة جراء تحطيم ونهب الاجهزة وإيقاف نشاطها الذي سيتسبب بأضرار كبيرة بحق العاملين الذين فقدوا مصدر دخلهم، وإدارة الإذاعة أمام التزاماتها تجاه المعلنين.

  وأكدت الإذاعة أن ما تم "لاينم سوى عن عقلية تسلطية لقيادة هذه الوزارة والجناح التسلطي الذي تمثله، ودون أي مبررات منطقية سوى أننا إذاعة ترفيهية منوعة.

 وتأتي هذه الإجراءات العبثية امتداداً لمضايقات متواصلة من قبل الحوثيين والتي دأبت مؤخراً على ملاحقة الاذاعات الخاصة في المحافظات، ونجم عنها إغلاق مكتب في اذاعتي "يمن ميوزك والوان "في اب وذمار ومنعهما من البث نهائيا بحجة عدم قبول إذاعات خاصة في المحافظات.

والأسبوع الماضي اتخذت مليشيا الحوثي قرار بقتل أربعة صحفيين وسجن آخرين في ظل حرب شرسة تشنها على الصحافة ووسائل الإعلام منذ الإنقلاب في 2014م.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى