عدن.. ارتفاع كبير في ساعات انقطاع التيار الكهربائي اثر نفاذ كمية الوقود

عدن.. ارتفاع كبير في ساعات انقطاع التيار الكهربائي اثر نفاذ كمية الوقود

شهدت خدمة التيار الكهربائي في العاصمة المؤقتة عدن تدهورا كبيرا وارتفاعا في ساعات الانقطاع نتيجة نفاد مادة الديزل في المحطات بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.

وقال مواطنون لـ " الصحوة نت " ان ساعات انقطاع التيار الكهربائي تزايدت منذ مساء الأمس حتى وصلت عصر اليوم السبت الى اكثر من ٦ ساعات انقطاع مقابل ساعة واحدة يعود فيها التيار .

وفي نفس السياق قالت مصادر عاملة ادارة الكهرباء ان هذا التدهور جاء بعد أن نفذت كمية الوقود المخصصة لتشغيل المحطات المولدة للطاقة الكهربائية .

وبحسب المصادر ذاتها فان محطات التوليد الكهربائي التي خرجت عن الخدمة بسبب عدم توفر الوقود من مصافي عدن حتى الأن هي محطة الصعدة والتي خرجت بقدرة توليدية 20 ميجا وات ومحطة الأهرام المؤجرة بقدرة توليدية 25 ميجا وات اضافة الى محطة التواهي والتي خرجت بقدرة توليدية 3 ميجا وات ومحطة باجرش والتي خرجت بقدرة توليدية مقدارها 27 ميجا وات.

وتشكل ظاهرة ارتفاع ساعات الانقطاع للتيار الكهربائي كارثة اضافية تؤرق حياة المواطنين وتضاعف من معاناتهم في المدينة الساحلية الحارة في الوقت الذي أصبح فيه الشارع العدني يرى في الكهرباء جنة الصيف وناره اذا ما شهدت التيار انقطاع متكرر.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى