تقرير حكومي: وفاة وإصابة أكثر من 50 مواطنا وتضرر 12مخيما للنازحين جراء سيول مأرب

تقرير حكومي: وفاة وإصابة أكثر من 50 مواطنا وتضرر 12مخيما للنازحين جراء سيول مأرب

أفاد تقرير حكومي، إن السيول التي ضربت مدينة مأرب، أمس الأربعاء، تسببت بوفاة وإصابة أكثر من 50 شخصا، بالإضافة إلى إحداث أضرار مادية جسيمة في مخيمات النازحين.

وقالت التقرير الصادر عن الوحدة التنفيذية للنازحين بمارب (حكومية) إن كارثة السيول أدت إلى وفاة ثلاثة أطفال ، وفقدان 2 من النازحين ، وإصابة ما يقارب 49 شخصاً بينهم 7 إصابات حرجة.

وأضافت الوحدة التنفيذية، أن الأضرار التي خلفتها السيول، شملت 12مخيماً وتجمعا للنازحين في المحافظة وهي: (الروضة، الميل، الخير، السويداء، الزبرة، الخريبة، الحضن، المحزام، الحمة، العرق الشرقي، الخسيف، النور، الديات، ايدات الراء، نبط، التضامن، كلية المجتمع، الجفينة)، بالإضافة إلى أضرار لحقت بأحياء المدينة والوادي وغيرها من المديريات وتضم هذه المخيمات أكثر من 10786 أسرة.

وبحسب التقرير فقد تسببت السيول في تدمير المقومات الأساسية للنازحين في كافة القطاعات الانسانية ومن أهمها الغذاء والمأوى والمواد غير الغذائية والمياه والإصحاح البيئي والحماية.

ودعت الوحدة التنفيذية للنازحين إلى إغاثة المتضررين من الأمطار بالمحافظة بكافة أنواع المساعدات والتدخلات الإيوائية وغيرها، وكذا التنسيق مع الوحدة التنفيذية للمساعدة في عملية إعادة تأهيل المخيمات المتضررة.

وشهدت محافظة مأرب، أمس الأربعاء، سيول قوية تسببت بجرفت عدداً من المنازل وخيام النازحين في المحافظة ، فيما قطعت عدداً من الطرق الرئيسية.

ووجه وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، السلطة المحلية بمحافظة مأرب، بتشكيل لجنة إنقاذ وطوارئ لإنقاذ النازحين جراء السيول في المحافظة.

وأدى التزاحم السكاني التي تشهده مدينة مارب، عاصمة المحافظة، إلى البناء العشوائي بالقرب من ممرات السيول متجاهلين تحذيرات مكتب الأشغال العامة والجهات الرسمية بالمحافظة.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى