رصد 183 اعتداءً حوثياً جديداً على مواقع الجيش

رصد 183 اعتداءً حوثياً جديداً على مواقع الجيش

ارتكبت مليشيات الحوثي الانقلابية 183 اعتداءً على مواقع وقوات الجيش الوطني في مختلف الجبهات بمسرح العمليات القتالية خلال الـ48 ساعة الماضية.

وتستغل المليشيا التزام الجيش الوطني وتحالف دعم الشرعية بوقف إطلاق النار الذي بدأ سريانه منذ الخميس الماضي، من جانب واحد، استجابة لدعوة الأمم المتحدة.

ونقل "المركز الإعلامي للقوات المسلحة" عن مصدر عسكري أن الاعتداءات تنوّعت بين شن هجمات وقصف بالمدفعية والعيارات المتنوعة وحشد التعزيزات البشرية والآليات القتالية إلى مواقعها في مختلف الجبهات مستغلّة غياب طيران تحالف دعم الشرعية.

وأكد المصدر تصدي أبطال الجيش الوطني لعدّة هجمات شنّتها المليشيات الحوثية على مواقع عسكرية شمال الجوف وفي مديرية نهم وفي صرواح والبيضاء وحرض.

وذكر المصدر أن المليشيات الحوثية استمرت في اعتداءاتها على مواقع الجيش الوطني على امتداد مسرح العمليات بالقذائف الصاروخية والمدفعية والهاون والدبابات وبمختلف أنواع العيارات.

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن قد رصد 547 خرقاً ارتكبته مليشيا الحوثي الانقلابية لمبادرة وقف إطلاق النار.

وقالت الحكومة يوم الأربعاء إن مليشيا الحوثي الانقلابية مُصِرّة على عرقلة التحركات الأممية لإحلال السلام وجهود إنهاء الحرب ودعوات توحيد الجهود لمكافحة جائحة وباء كورونا.

وتمكنت قوات الجيش الوطني صباح الأربعاء من استعادة السيطرة على معسكر الخنجر وسط مديرية خب الشعف شمالي محافظة الجوف بعد سيطرت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران عليه في أولى ليالي وقف إطلاق النار.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى