الرعيني: مخرجات الحوار ومسودة الدستور أنصفت المرأة وحققت تطلعاتها

الرعيني: مخرجات الحوار ومسودة الدستور أنصفت المرأة وحققت تطلعاتها


دشن وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، ورش وجلسات رفع الوعي بمخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور الجديد.

واستهدفت الجلسة الاولى عدد 30 من الناشطات وأعضاء اتحاد نساء اليمن في مقر الاتحاد بعدن وذلك حول مخرجات الحوار الوطني المتعلقة بالمرأة.

وفي التدشين هنأ الوزير الرعيني القيادة السياسية ممثلة بفخامة لرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والمشاركات والشعب اليمني بمناسبة الذكرى السادسة لثورة 11 فبراير الشبابية الشعبية السلمية..مشيداً بدور المراة اليمنية خلال هذه الثورة التي أطاحت بنظام الفساد والاستبداد العائلي.

وثمن الرعيني بتضحيات المرأة اليمنية في مواجهة إنقلاب مليشيا الحوثي وصالح وأدوارها العظيمة في مختلف محطات النضال الوطني.. مؤكداً توجه الحكومة لإشراك المرأة في بناء الدولة اليمنية الحديثة القائمة على العدل والمواطنة وتكافؤ الفرص وفقا لمخرجات الحوار الوطني.. موضحاً ان مخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور الجديد منحت المرأة حقوقها ووضعت النصوص والتوصيات التي تحافظ على هذه الحقوق وتحميها، وتعطي المرأة الاولوية والاهتمام في التاهيل والتعليم والمساهمة في بناء الدولة وإدارة مؤسساتها باعتبارها شريكة الرجل ونصف المجتمع.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

جميع الحقوق محفوظة للصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى