سيول صنعاء.. وفاة ثلاثة أشخاص وتهدم منازل وجرف مركبات وتضرر كبير في الممتلكات

سيول صنعاء.. وفاة ثلاثة أشخاص وتهدم منازل وجرف مركبات وتضرر كبير في الممتلكات

خلال ساعات من مساء أمس الاثنين هطلت امطار غزيرة على العاصمة صنعاء، ومحيطها، وتسببت في وفاة مواطنين وجرف العديد من المركبات، وتضرر العشرات من المنازل والمحلات التجارية في عدد من الشوارع.

وقال سكان محليون في صنعاء لـ "الصحوة نت" إن السيول تسببت بوفاة ثلاثة أشخاص وتهدم منزل في مدينة صنعاء القديمة وتضرر منازل أخرى بعد ارتفاع منسوب المياه في سائلة صنعاء القديمة إثر تدفق السيول من محيط العاصمة الريفي.



وتدفقت السيول بشكل كبير في كل من احياء، شميلة، وحزيز، والسبعين، وتسببت بدمار هائل في الشارع وجرفت العشرات من السيارات وخراب في الشارع العام، حيث انجرف بسطات الباعة على جنبات الشارع العام، ودخلت المياه إلى المنازل.

وقالت المصادر: "ان السيول تدفقت من المناطق المحيطة بأمانة العاصمة بمناطق خولان وسنحان".

ولا توجد إحصائية عن عدد الضحايا جراء السيول، غير أن ناشطين تداولوا -على وسائل التواصل الاجتماعي - صور وفيديوهات للشوارع التي تعرضت للخراب، ومنازل المواطنين التي غمرتها المياه.



إلى ذلك توقع مركز الأرصاد اليوم الثلاثاء استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الشدة على عدد من محافظات الجمهورية، محذراً من أنها قد تكون أكثر غزارة من اليومين الماضيين.

وقال في بيان له: "إن المعطيات التنبؤية والرصدية، تشير إلى استمرار حالة عدم الاستقرار، حيث يتوقع استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح الشديدة وزخات من البَرَد".

وحذر المواطنين في المناطق الجبلية من هطول الأمطار الغزيرة ومن تدفق السيول في الشعاب والوديان وكذلك من العواصف الرعدية والرياح الشديدة، داعياً إلى عدم العبور في ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.



لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى