وزير العدل:سنحاكم الانقلابيين ولن يستطيع أحد بعد اليوم تجاوز العدالة والإرادة الوطنية

وزير العدل:سنحاكم الانقلابيين ولن يستطيع أحد بعد اليوم تجاوز العدالة والإرادة الوطنية

أكد وزير العدل اليمني، علي هيثم الغريب، إن القضاء شهد تطوراً مهماً بقرار تاريخي للغاية، وستتم مقاضاة الانقلابيين ومحاسبة من حاولوا الانقلاب على الشرعية والسيادة الوطنية.

وأضاف الوزير الغريب في تصريح  لـ”26سبتمبر”: “إن القضاء سيحاسب الانقلابيين ولن يستطيع أحد بعد اليوم أن يتجاوز العدالة والإرادة الوطنية أو يتنكر لأرواح الشهداء”، مؤكدا أنه سيتم محاكمة كل من أثبتت النيابة العامة والمحكمة توفر البيانات القانونية الكافية مشاركته في الانقلاب وليس معارضي الشرعية سلميًا.

وقال إن القضاء سينظر في جرائم الانقلابيين منذُ بدأوا جرائمهم بمحاصرة صنعاء والهجوم على سكن فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي لاغتيال الشرعية في اليمن، وتعطيل أعمال مجلس النواب والحكومة وما جرى بعد ذلك التاريخ (٢١ سبتمبر من عام ٢٠١٤م) من عدة محاولات لاغتيال الرئيس الشرعي والمنتخب ديمقراطيًا.

وأوضح وزير العدل أن هدف المحاولة الانقلابية هو إجهاض التحولات الوطنية التي تمت في عهد الرئيس هادي، وعودة نظام الإمامة البائد للحكم، وقطع الطريق أمام الحل السياسي الذي قاده فخامة الرئيس هادي والذي كان يرمي إلى تأسيس الدولة المدنية الحديثة التي يحلم بها الشعب في الشمال والجنوب.

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة في العاصمة المؤقتة عدن، عقدت الخميس الماضي، برئاسة القاضي وهيب فضل، أولى جلسات محاكمة المتهمين بقضية الانقلاب على المؤسسات الدستورية في القضية رقم (165) جرائم جسيمة، والبالغ عددهم 32 شخصاً كمرحلة أولى.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى