مليشيات الحوثي ترتكب 40 انتهاكاً لوقف إطلاق النار خلال 12 ساعة

مليشيات الحوثي ترتكب 40 انتهاكاً لوقف إطلاق النار خلال 12 ساعة

ارتكبت مليشيات الحوثي الانقلابية 40 انتهاكاً لوقف إطلاق النار خلال الساعات الأولى من اليوم الأحد بتاريخ 12 أبريل 2020 بدءً من الساعة 01:00 إلى 12:00.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي إن المليشيات الحوثية الانقلابية ارتكبت 40 خرقًا لوقف إطلاق النار تنوعت بين الهجمات لمحاولة التقدّم وإطلاق الصواريخ على المنازل والأحياء والمعسكرات، واستحداث الخنادق والتحصينات وحشد التعزيزات، والضرب على مواقع الجيش الوطني بمختلف أنواع الأسلحة المتوسّطة.

وأكد المصدر أن المليشيات الانقلابية شنّت منذ ساعات الصباح الأولى خمسة هجومات استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة على مواقع للجيش الوطني في مختلف الجبهات منها ثلاثة هجومات على مواقع في جبهات صرواح والمشجح والمخدرة غربي مارب، وهجوم آخر على مواقع في الصياحي غرب مدينة تعز، وهجوم خامس بمختلف أنواع الأسلحة مع قصف مدفعي وحشد تعزيزات على مواقع الجيش في جبهة نجد العتق بمديرية نهم شرقي صنعاء.

كما ارتكبت المليشيات الحوثي خلال الفترة ذاتها 31 خرقاً لوقف إطلاق النار من خلال قصف مكثّف بقذائف المدفعية والهاون وبالعيارات المختلفة طالت مواقع الجيش الوطني غرب تعز وجبهات حرض وحيران وعاهم بحجّة وجبهات المهاشمة واليتمة وشرق الحزم بمحافظة الجوف.

كما شرعت في استحداث خنادق وأنفاق وتحصينات في مثلثة عاهم بمحافظة حجّة، بالتزامن مع القصف المكثّف على مواقع الجيش.

وشملت الانتهاكات الحوثية إطلاق صاروخين أحدهما أطلقته من غرب صرواح واستهدف منزل الشيخ علي حسن بن غريب بمدينة مارب ما أدى إلى تدمير جزء من المنزل وألحق أضراراً بالمنازل المجاورة، فيما استهدفت بالصاروخ الثاني معسكر صحن الوطن بمدينة مارب.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى