وزارة الثقافة تدين تفجير المليشيا الحوثية قلعة القوباء الاثرية بمدينة حجة

وزارة الثقافة تدين تفجير المليشيا الحوثية قلعة القوباء الاثرية بمدينة حجة

دانت وزارة الثقافة، اليوم، العمل الاجرامي بحق تراث وحضارة اليمن والذي نفذته مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة ايرانياً، بتفجير قلعة القوباء الاثرية بمدينة حجة.

وقالت وزارة الثقافة في بيان لها، ان هذا العمل الاجرامي الذي نفذته المليشيا الحوثية يأتي في محاولة منها لطمس تاريخ وحضارة شعب عريق وفي تحدى صارخ لكل المواثيق والاتفاقيات الدولية الخاصة بحماية التراث الثقافي".

واضاف البيان "ان الاضرار وتدمير التراث الثقافي اليمني هو تدمير للتراث الثقافي الانساني بشكل عام والذي تشكل اليمن جزءاً هاماً في تكوين هذه الحضارة الانسانية وعليه فان مسؤولية الحفاظ عليه هي مسؤولية عامة وتتطلب المزيد من الجهود والضغط الحازم والجاد على المليشيا للتوقف عن هذا العبث"، بحسب وكالة سبأ.

واكدت وزارة الثقافة ان القلعة تعد احد الشواهد على الحضارة اليمنية العريقة، داعية جميع المؤسسات والمنظمات الدولية المعنية بالتراث الثقافي وخاصة منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة(UNESCO) ومكتب الامم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث (UNISDR) والمجلس الدولي للمعالم والمواقع الاثرية (ICOMOS)،الى شجب هذه الممارسات الغير اخلاقية التي تقوم بها المليشيا الحوثية تجاه المباني والاثار التي تقع تحت سيطرتها.

كما طالبت الوزارة بممارسة مزيداً من الضغط على هذه المليشيا للتوقف عن العبث و التدمير الذي طال التراث الثقافي في اليمن.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى