لحج.. لجنة الطوارئ تقر حظر تجوال جزئي لمواجهة كورونا

لحج.. لجنة الطوارئ تقر حظر تجوال جزئي لمواجهة كورونا

اقرت اللجنة الفرعية للطوارئ بمحافظة لحج اليوم تطبيق حظر تجوال جزئي بمديريَتَي الحَوطَة وتُبَن على وجه الخصوص، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا.

وبحسب  وكالة سبأ، يسري حظر التجوال من الساعة الرابعة عصراً حتى الخامسة فجراً، بدءاً من يوم غدٍ الأحد الموافق 12 أبريل حتى إشعار آخر على ان تتولى الأجهزة الأمنية ضبط المخالفين.

كما أقرت اللجنة برئاسة المحافظ أحمد تُركي، إغلاق المساجد في كافة مديريات المحافظة ابتداءً من يوم غدٍ، والمنافذ البحرية، ومنع دخول اللَّاجئين من دول القرن الأفريقي.

وأقر الاجتماع، دعم مراكز الحجر الصحي التابعة لمكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ومستشفى ابن خلدون بمدينة الحَوطَة، وإيقاف جميع الانشطة الرياضية، ومنع تنقُّل المواطنين بوسائل المواصلات العامة تجنباً لنقل العدوى ما بين الرُكَّاب.

ودعا المحافظ جميع المواطنين، إلى أن يكونوا عند مستوى المسؤولية والتعامل الجاد مع خطورة جائحة كورونا وعدم الاستهتار بالإجراءات الاحترازية والاتعاظ مما حدث في بقية دول العالم.

ووجَّه المحافظ، صندوق النظافة وتحسينها، بتدشين حملات النظافة المكثَّفة وإزالة النُّفايات من الشوارع والأزِقَّة ومنع تسربات مياه الصرف الصحي.

وفي سياق متصل، دشَّن المحافظ حملة الرَّش التعقيمي في الأماكن العامة، التابعة للمركز الوطني لمكافحة الملاريا بمكتب وزارة الصحة العامة و السكان بالمحافظة.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى