محافظ حضرموت يصدر تعميماً عاجلاً باتخاذ إجراءات مشددة نتيجة اكتشاف حالة "كورونا"

محافظ حضرموت يصدر تعميماً عاجلاً باتخاذ إجراءات مشددة نتيجة اكتشاف حالة "كورونا"

أصدر محافظ حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني، اليوم الجمعة ، تعميما عاجلا باتخاذ إجراءات احترازية سريعة ومشددة في المحافظة بعد تسجيل اول إصابة بفيروس كورونا بالمحافظة.

وشملت الإجراءات الاحترازية إغلاق مدينة الشحر بصورة نهائية ويسمح فقط للأطقم التابعة للصحة" للخروج والدخول، وحظر التجوال في المديريات الشرقية (الشحر والديس الشرقية والريدة وقصيعر)، على أن يبدأ من الثامنة من صباح الجمعة حتى السادسة من صباح السبت.

كما شملت إغلاق ميناء الشحر واتخاذ كل إجراءات السلامة والتعقيم للميناء وأرصفته لمدة أسبوع كامل قابل للتمديد، على كل العاملين في ميناء الشحر التزام الحجر المنزلي وعدم المخالطة لمدة أسبوعين والتواصل مع غرف عمليات الصحة في حال ظهور أي أعراض لوباء كورونا.

ويأتي هذا الإجراء إلى جانب الاستمرار في إغلاق الأسواق العامة والمساجد، ومنع التجمعات في المكلا وغيل باوزير وبقية مديريات حضرموت كإجراء احترازي، بالإضافة إلى حظر التجوال في جميع المديريات من السادسة مساء إلى السادسة صباحا من كل يوم، بصورة دائمة.

وتشمل الإجراءات أيضا قيام الفرق الصحية وخاصة فرق الاستجابة السريعة والفرق الصحية الرديفة في المديريات الشرقية (الشحر والديس الشرقية والريدة وقصيعر) بواجبها، على أن يساند رجال الأمن الفرق لتنفيذ كل الإجراءات الاحترازية حسب خطط الصحة.

كما بدأت السلطات حملة لتعقيم الأماكن العامة والشوارع والأسواق العامة من قبل صندوق النظافة، مع الاستعانة بسيارات المطافي للرش والتعقيم أثناء حظر التجوال في المديريات الشرقية.

وكانت اللجنة الطبية العليا لمواجهة وباء كورونا أعلنت اليوم الجمعة عن تسجيل اول حالة مؤكدة بالإصابة بالفيروس بمحافظة حضرموت .

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى