الدفاع تؤكد أنها تحتفظ بحق الرد على أي اعتداءات حوثية

الدفاع تؤكد أنها تحتفظ بحق الرد على أي اعتداءات حوثية

أكدت وزارة الدفاع أن وحداتها العسكرية ستظل تحتفظ بحق الدفاع والرد على أية اعتداءات من المليشيا المتمردة وستقوم بواجباتها في حماية المواطنين والمصالح العامة والخاصة وعدم السماح للمليشيا بتعريضهم للخطر.

وشدد وزير الدفاع الفريق الركن / محمد علي المقدشي/ على التزام جميع الوحدات العسكرية بأعلى درجات الحيطة والحذر والاستعداد الدائم لمواجهة التحديات وتنفيذ المهام الموكلة بكفاءة واقتدار.

 جاء ذلك خلال ترأسه، اجتماعا استثنائياً بحضور رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، ضم عدداً من قادة المناطق العسكرية، لمناقشة المستجدات الميدانية في مختلف الجبهات.

وكان قد أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، أن توجيهات رئيس الجمهورية تقضي بالاستجابة لدعوة وقف إطلاق النار  تلبية لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة لمواجهة تبعات انتشار فايروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأمس الأربعاء.. أعلن المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي، أن قرار إعلان وقف إطلاق النار جاء دعما للحكومة اليمنية في قبولها دعوة الأمين العام للأمم المتحدة إلى وقف إطلاق النار لمواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا.

وشنت مليشيا الحوثي الانقلابية هجوماً واسعاً على مواقع الجيش الوطني مساء اليوم الخميس في محافظة الجوف، وهو ما يؤكد رفضها لمبادرة وقف إطلاق النار.

وكان وزير الخارجية محمد الحضرمي قد أكد أن رفض مليشيا الحوثي الانقلابية لمبادرة التحالف العربي يثبت بما لا يدع مجالا للشك أنها لا تريد السلام أو متطلباته ولا تعرف غير لغة الحرب والدمار.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى