الحضرمي: رفض مليشيا الحوثي لمبادرة وقف إطلاق النار يؤكد بأنها لا تريد السلام

الحضرمي: رفض مليشيا الحوثي لمبادرة وقف إطلاق النار يؤكد بأنها لا تريد السلام

قال وزير الخارجية محمد الحضرمي إن رفض مليشيا الحوثي الانقلابية لمبادرة التحالف العربي يثبت بما لا يدع مجالا للشك أنها لا تريد السلام أو متطلباته ولا تعرف غير لغة الحرب والدمار.

وأضاف الحضرمي في سلسلة تغريدات له على تويتر "كانت هذه فرصة سانحة أمام مليشيات الحوثي لإنهاء حربها العبثية على اليمن واليمنيين وتمكيننا جميعا من مجابهة خطر تفشي جائحة كورونا في اليمن".

وذكر الحضرمي أن الحكومة رحبت بدعوة المبعوث الأممي لعقد اجتماع عاجل لمناقشة وقف إطلاق النار وتوحيد الجهود لمواجهة جائحة كرورنا العالمية في اليمن، انطلاقا من حرصنا على السلام الشامل والمستدام وفقا للمرجعيات والثوابت الوطنية وهو الأمر الذي لا يمكن فرضه ولن نحيد عنه.

وقال إن الحكومة استجابت لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة بوقف إطلاق النار ولمبادرة قيادة التحالف بسريانه اعتبارا من اليوم لمدة أسبوعين. وهي فرصة سانحة من أجل مواجهة مخاطر تفشي فيروس كورونا الجديد في بلادنا.

وشنت مليشيا الحوثي الانقلابية بعد ساعات من إعلان وقف إطلاق النار قصفاً صاروخياً على مواقع الجيش في جبهتي هيلان وصرواح، بالإضافة إلى إطلاق صاروخ باليستي على مدينة مارب وقصف الأحياء المدنية في البيضاء والحديدة.

 

 

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى