مارب تحتفي بذكرى فبراير وجباري يؤكد بأنها ثورة أبهرت العالم

مارب تحتفي بذكرى فبراير وجباري يؤكد بأنها ثورة أبهرت العالم

أقيم اليوم السبت في مدينة مارب، حفل فني وخطابي، برعاية رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، احياءً للذكرى السادسة لثورة 11فبرير 2011، التي يصادف اليوم ذكرى انطلاقها.

وفي الحفل، قال نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري إن الشعب اليمني قام بثورة سلمية ابهرت الاقليم والعالم، مؤكدا على انه لم يتبق سوى أسابيع وسنكون في صنعاء.

وأضاف في كلمة له تابعها مراسل "الصحوة نت" أننا نحتفل اليوم بالذكرى السادسة لثورة فبراير في مارب البطولة والحضارة والفدى والإنسان التي رفضت الخنوع والركوع للمليشيات.

 وأكد أنه وعند الحديث حول ثورة فبراير فنحن نتحدث عن الشباب وما تتحقق من انتصارات في جميع الجبهات هو دفاعا عن الدولة ومؤسساتها، داعيا القوى السياسية إلى منح  الشباب فرصة لبناء اليمن وأن يعوا الدرس جيدا.

من جانه استعرض ناجي الحنشي سكرتير اول للحزب الاشتراكي بالمحافظة، مراحل الثور منذ انطلاقها وحتى بداية عاصفة الحزم.

واشاد الحنش بدور الشباب الذين قدموا أغلى ما يملكون في سبيل تحرير وطنهم.

وأضاف الحنشي في كلمة عن القوى السياسية بالمحافظة أن ساعة النصر تقترب والفضل بعد الله للجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبمساندة التحالف ا لعربي، مؤكدا أن اي تسوية لا بد لها من ان تتضمن المرجعيات الثلاث، المبادرة الخليجية، ومخرجات مؤتمر الحوار، وقرار مجلس الأمن الدولي2216.

من جانبه دعا رئيس اللجنة التحضيرية يحيى الثلايا شباب فبراير أن يكونوا أكثر حزما في المرحلة الحالية لبناء اليمن الجمهوري الاتحادي حسب مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وأضاف أن ذلك لن يتحقق الا بتكاتف الخيريين من أبناء اليمن بزعامة الرئيس عبدربه منصور هادي وبدعم من الأشقاء في الخليج،مؤكدا أن من ثمار ثورة فبراير كشف حجم التآمر والمخطط التخريبي الذي كان يستهدف اليمن والمنطقة بشكل عام.

وأشار إلى أن اليمن كانت بحاجة ملحة الى ثورة فبراير لإزاحة الستار وفضحت حجم التحالف بين المخلوع وأتباعه والحوثيين ودعمهم بالمال والسلاح لزعزعة أمن اليمن والمنطقة.

وفي كلمة المرأة تحدثت سميرة غالب في كلمتها عن دور المرأة في مساندتها للرجل منذ انطلاق الثورة.

وأضافت ان المرأة تحدت الظروف المعيشية الصعبة بنضالها البطولي حتى يتحقق وتحقق الأهداف فبراير.

هذا وتخلل المهرجان وصلات انشادية، ومسرحية بقياد الفنانين علي السعداني، وفهد القرني ومشاركة للإعلاميين محمد الربع ومحمد الحاوري.

 كما ألقى الشاعر مجلي القبيسي قصيدة شعرية نالت استحسان الجميع.


المصدر| الصحوة نت

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

جميع الحقوق محفوظة للصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى