وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان تنعيان العميد محمد الذيفاني

وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان تنعيان العميد محمد الذيفاني

نعت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، العميد محمد احمد الذيفاني، قائد اللواء 310 مدرع، الذي استشهد يوم أمس السبت وهو يؤدي واجبه الوطني والبطولي خلال مشاركته في قيادة العمليات العسكرية بمنطقة صرواح غرب محافظة مأرب لدحر مليشيا الحوثي الانقلابية الموالية لإيران واستكمال تحرير ما تبقى من المحافظة.

وجاء في البيان الذي نشرته وكالة سبأ، " لقد كان الشهيد البطل شجاعا مقداما وقائدا وفيا مخلصا وصاحب مواقف صادقة في الولاء والوفاء الوطني، ووقف شامخا من وقت مبكر أمام مليشيا الحوثي الانقلابية والجماعات الإرهابية، وكان من أوائل الضباط الذين انحازوا للوطن ولبوا نداء الواجب ونذروا أنفسهم للدفاع عن الثورة والجمهورية والثوابت والمكتسبات الوطنية".

وأضاف البيان " سطّر الشهيد تضحيات عظيمة وبطولات خالدة في مختلف المعارك التي يخوضها الشعب اليمني وقواته المسلحة ضد مليشيا الحوثي خلال مراحل مختلفة، ووقف في مقدمة الصفوف إلى جانب رفاقه من قادة وأبطال اللواء 310 ومنتسبي قواتنا المسلحة في حروب صعدة وعمران وصولا إلى صنعاء والجوف ومأرب.. وكان أحد القيادات العسكرية التي ساهمت بفاعلية في اعادة بناء المؤسسة العسكرية، وبرحيله خسر الوطن واحدا من أنبل وأصدق رجالاته الأوفياء المخلصين".

وخلّد الشهيد البطل تاريخا عريضا ناصعا من المواقف الثابتة والوفاء للقسم والشرف العسكري.. وكان طوال مسيرته النضالية قائدا ومحاربا شجاعا ومثالا متميزا لقيم العسكرية والجندية والقيادة خلال المهام والمناصب التي شغلها وكلف بها.

واختتم البيان بالقول "إن وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة وهي تنعي أحد رموزها تؤكد أن القوات المسلحة اليمنية ستظل على العهد والوعد ماضية على درب الشهداء الأبطال حتى تحقيق الانتصار للأهداف السامية التي ضحّى الأبطال من أجلها بدمائهم الزكية.. وإن تلك التضحيات الغالية لن تزيد القادة والأبطال إلا ثباتا واصرارا على استكمال مسيرة التحرير التي بدأها الأبطال ورسموا ملامحها حتى استعادة الدولة واستعادة وتحقيق أمن واستقرار الوطن وبناء مستقبله المنشود".

وعبرت الوزارة عن صادق العزاء والمواساة لأسرة الشهيد وذويه ولجميع منتسبي القوات المسلحة وللشعب اليمني عامة.. سائلة الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يمن بالرحمة على الشهداء الأبرار والشفاء للجرحى

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى