تخرج أول دفعة من كلية الشرطة في حضرموت

تخرج أول دفعة من كلية الشرطة في حضرموت

تخرجت اليوم الخميس أول دفعة من منتسبي كلية الشرطة في محافظة حضرموت بحضور قيادات عسكرية وأمنية وقيادات السلطة المحلية بالمحافظة.

وقد شهد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني، حفل تخرّج الدفعة الأولى.

وألقى المحافظ البحسني، كلمه أعرب فيها عن عظيم السعادة بتخرّج الدفعة الاولى من كلية الشرطة بحضرموت بعد اكتمال إعدادهم كضباط شرطة يحملون الشهادة والمعارف العلمية والعملية في القانون وعلوم الشرطة بما يؤهلهم لأداء مهامهم الوطنية بكفاءة واقتدار.

وقال محافظ حضرموت "إن قرار الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة رقم 18 لسنة 2019م مثّل حدثاً بالغ الأهمية بإنشاء كلية الشرطة بحضرموت ليعدّ هذا المنجز من أهم منجزات حضرموت في العصر الحديث وصرحاً أكاديمياً ومنارة للعلم، تعمل على إعداد جيل من الضباط الأكفاء يحملون رسالة الوطن ويسهمون في خدمة المجتمع في مختلف الجوانب الأمنية والإنسانية".

وأضاف المحافظ في الحفل الذي حضرته قيادات عسكرية وأمنية أن التخرج يأتي متزامناً مع الاحتفالات بالذكرى الرابعة لتحرير ساحل حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة".. مؤكداً أن قيادة السلطة المحلية بحضرموت، حرصت على أن تمضي كلية الشرطة في طريق التطوير والتحديث لبرامجها التدريبية والتعليمية، ومنشآتها الأكاديمية.

وخاطب المحافظ الخريجين بالقول: "اننا على يقين تام بأنكم وأنتم تقفون على أعتاب مرحلة جديدة في حياتكم المهنية في ميدان الشرف والعطاء، ستكونون على قدر المسؤولية الوطنية في اتقان العمل والارتقاء بالأداء، وعكس ما تلقيتموه من علوم نظرية وميدانية على أرض الواقع بتفانٍ ومثابرة وانضباط، واضعين نصب أعينكم أمانة الوطن وأمنه، وأن تكونوا القوة التي تقف الى جانب العدل، والعين الساهرة على أمن المواطن".

من جانبه، أعرب مدير الكلية، عن سعادته بتخرج الدفعة الأولى من الكلية متسلحين بعلوم المعرفة والتدريب والانضباط ليسهموا في حفظ الأمن والاستقرار.. مشيراً الى سعي الكلية بأن يكون هذا التخرّج نقطة انطلاق نحو تطوير الكلية.

وفي كلمة الخريجين التي ألقاها الطالب أحمد المرشدي أعرب فيها نيابة عن زملائه عن خالص الشكر لمحافظ حضرموت وقيادة الكلية والمعلمين على جهودهم المتواصلة في دعم الكلية والطلاب الدارسين فيها.

وأدى الخريجون أمام المحافظ والضيوف، عرضاً عسكرياً مهيباً عكسوا خلاله ما تلقوه من معارف وتدريبات وانضباط.

وجرى إعلان النتيجة النهائية للخريجين والتي أوضحت تقدّم 139 طالباً للامتحان، نجح منهم 139 طالباً، ب نسبة النجاح 100 بالمائة، وحصل على تقدير امتياز 40 طالباً، وعلى تقدير جيد جداً 88 طالباً، وعلى تقدير جيد 11 طالباً.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى