عرض مسلح لقبائل مراد في مأرب يؤكد استعدادها إسناد الجيش لاستكمال عملية التحرير

عرض مسلح لقبائل مراد في مأرب يؤكد استعدادها إسناد الجيش لاستكمال عملية التحرير

  احتشد مئات المقاتلين من أبناء قبيلة ال صياد - مراد عصر الثلاثاء في منطقة " ونب" بمديرية الجوبة في محافظة مأرب.

  ويهدف الحشد القبلي إلى إنشاء قوة إسناد قبلية ترفد جبهات القتال لمساندة قوات الجيش الوطني في مواجهة مليشيات الحوثي الإيرانية، بالإضافة إلى تعزيز دور جهود الأمن في تثبيت الأمن والاستقرار بمحافظة مأرب.


وأكد الشيخ  عبدالحق بن علي القبلي أن هذه الإستعدادات تأتي تأكيداً لدور القبيلة المستمر في الدفاع عن مأرب واستعادة مؤسسات الدولة منذ بدء الانقلاب الحوثي.

وأشار القبلي إلى أن هذا الاحتشاد يهدف إلى إنشاء قوة إسناد قبلية تكون على أهبة الاستعداد لمواجهة أي طارئ تتعرض له مناطق مأرب، وإسناد جهود الجيش الوطني في دحر الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة.

وأقام المحتشدون عرضاً عسكرياً يظهر حجم الاستعدادات التي تقوم بها قبيلة ال صياد / مراد  لمواجهة العدوان الحوثي على محافظة مأرب.

 يشار إلى أن أبناء قبائل مأرب أقامت عدداً من المطارح القبلية والعروض المسلحة خلال الايام الماضية في عدد من مناطق مأرب استعداداً لدعم الجيش لمواجهة التحديات التي قد تتعرض لها المحافظة.



ويأتي هذا العرض المسلح ضمن الاسناد الشعبي لقوات الجيش الوطني واستجابة قبائل مارب لدعوة وزارة الدفاع في الالتفاف حول الجيش واسناد عملية التحرير.

واليوم الأحد الماضي.. ترأس وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، اجتماعاً موسعاً لهيئة الإسناد الشعبي للجيش الوطني، مشيداً بالاستجابة الكبيرة للقبائل في اسناد ودعم الجيش.


لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى