الحكومة تقر تمديد إغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية لمدة أسبوعين لمواجهة "كورونا"

الحكومة تقر تمديد إغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية لمدة أسبوعين لمواجهة "كورونا" صورة تعبيرية

أقرت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد (كوفيد-19)، في اجتماعها برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عدداً من الإجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة وباء كورونا من بينها تمديد إغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية لمدة أسبوعين ابتداء من 1 إبريل 2020م.

واستمعت اللجنة في اجتماعها عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، إلى موجز ملخص من رئيس اللجنة الدكتور سالم الخنبشي، لما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير احترازية والجهود المبذولة لحماية المواطنين، ومستوى تنفيذ الإجراءات الحكومية السابقة والمتصلة بالتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأقرت اللجنة عدد من الإجراءات والخطط في المحافظات بما فيها وضع خطط تموينية لتوفير الاحتياجات من المواد والغذائية الأساسية وكذا بما يتعلق بالأدوية والمواد الطبية ومنع خروجها من اليمن.. موجهة الجهات المختصة بمراقبة أسواق الدواء ومنع الاحتكار ومعاقبة من يحاول المتاجرة واستغلال الظروف الطارئة، والتأكد من توفر الأدوية وعدم رفع أسعارها، تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية بهذا الخصوص.

ووجهت اللجنة وزارة الداخلية بالعمل على تنفيذ إجراءات تمديد اغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية باستثناء الشحن التجاري والمساعدات الإنسانية والاغاثية، مع اتخاذ التدابير اللازمة للفحص.

وفي عدن... ناشدت أمهات المختطفين الحكومة والتحالف العربي والمنظمات المحلية والدولية للتدخل لإنقاذ أبنائهن المختطفين والمخفيين قسراً من خطر كورونا، وسرعة الافراج عنهم.

وفي سياقل متصل واستمراراً للاجراءات الاحترازية.. أفرجت النيابة العامة بمأرب عن 62 سجيناً على ذمة قضايا غير جسيمة حتى اليوم الاثنين في اطار الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة وباء فيروس كورونا.

وأمس الأحد أفرجت السلطات عن 240 سجيناً في تعز و 49 في المهرة ضمن جهود منع تفشي فيروس "كورونا".

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى