التحالف: استهدفنا مواقع تجميع الصواريخ الباليستية وأماكن تواجد خبراء من الحرس الثوري

التحالف: استهدفنا مواقع تجميع الصواريخ الباليستية وأماكن تواجد خبراء من الحرس الثوري

أكد الناطق الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أن الأهداف التي تم تدميرها خلال العملية العسكرية شملت القدرات النوعية المتقدمة للمليشيا الإرهابية كتخزين وتجميع وتركيب الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار، بالإضافة إلى أماكن تواجد الخبراء من (الحرس الثوري) الإيراني و مخازن الأسلحة.

وقال المالكي إن الأهداف توزعت على عدد من المحافظات بمناطق سيطرة المليشيا الإرهابية، ومنها محافظة الحديدة بعد أن قامت المليشيا الحوثية بتخزين الصواريخ بأنواعها واستحداث  مخازن للأسلحة وتعزيز قدراتها القتالية بالمعدات والتعزيزات بما لا يتوافق مع اتفاق وقف اطلاق النار  بالحديدة واتفاقية (ستوكهولم).

وذكر المالكي أنه تم اتخاذ الإجراءات الوقائية لحماية المدنيين بعد ان قامت المليشيا الحوثية  باتخاذ الأحياء السكنية كمقار عسكرية و اتخاذ المدنيين كدروع بشرية.

وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في تنفيذ الإجراءات الضرورية والحازمة للتعامل مع هذه التهديدات والانتهاكات وبما يضمن سلامة المدنيين.

وكان قد أعلن التحالف العربي ظهر اليوم الاثنين شن عملية عسكرية نوعية لتدمير أهداف عسكرية تابعة لمليشيا الحوثي الارهابية.

وقال التحالف العربي إن العملية العسكرية تهدف إلى تحييد وتدمير التهديد البالستي والقدرات النوعية التي تهدد حياة المدنيين.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى