آل جابر: المملكة تقف إلى جانب اليمن.. والحوثي لن يستطيع طمس جرائمه بخطابات فارغة

آل جابر: المملكة تقف إلى جانب اليمن.. والحوثي لن يستطيع طمس جرائمه بخطابات فارغة

أكد السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر أن زعيم الحوثيين «مولع بالأكاذيب» وأن خطبه الفارغة لن تستطيع تغرير اليمنيين أو جعلهم ينسون جرائم الجماعة ونكثها بالعهود والمواثيق.

وقال آل جابر في سلسلة تغريدات على«تويتر»  «رغم كل الحروب الدموية التي صنعها الحوثي من العدم، وإرهابه للقبائل اليمنية، واستهدافه للدولة اليمنية، فإن اليمنيين كانوا يأملون بأن تتعقل جماعته، ومرة تلو أخرى كانت المبادرات توقع والعهود تُمضى وآخرها اتفاق السلم والشراكة، إلا أن الحوثي حاصر الرئيس، واختطف الدولة وغزا تعز وعدن».

وأكد أن الحوثي «لن يستطيع تغرير أبناء اليمن، بخطابات فارغة تؤكد ولعه بالأكاذيب، ولن يستطيع طمس جرائمه ضد الإنسانية في اليمن الغالي، ولن يستطيع طمس ذاكرة اليمنيين وهم يشاهدون رؤيا العين تفجيره لبيوتهم وتشريده لملايين منهم، ونكثه للعهود والمواثيق».

وفيما يتعلق بإصرار الحوثي على ولائه لإيران، أوضح السفير السعودي أن ذلك «لن يغير من حقيقة أن اليمن التاريخ والقبيلة جزء من جوار جغرافي ونسيج اجتماعي عريق للجزيرة العربية، وأن السعودية على الخير دوما إلى جانب الأشقاء في اليمن، الذين يعلمون يقينا أن الانقلاب هو أصل المشكلة، ونهايته مفتاح الحل في اليمن».

وبعيدا عن تخرصات زعيم الجماعة الحوثية المعادية للسعودية، نوّه السفير آل جابر بأن «المملكة وقفت مع الشعب اليمني مستجيبة لطلب الرئيس اليمني المنتخب منهم لإنقاذهم من الحوثي الموالي لإيران، وقدمت الدعم العسكري والسياسي والاقتصادي لإيمانها الدائم بأن اليمن دولة جوار لها سيادتها واحترامها ،وشعبها العزيز قادر على استعادة أمنه واستقراره وبدعم من أشقائه».

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى