أسواق القات بعدن تعاود نشاطها بعد فشل قرار الحظر كإجراء احترازي لمواجهة " كورونا"

أسواق القات بعدن تعاود نشاطها بعد فشل قرار الحظر كإجراء احترازي لمواجهة " كورونا"

عاودت اسواق بيع القات في عدن نشاطها، اليوم الجمعة، عقب فشل عملية حظر دخول القات التي فرضتها قوات الحزام الأمني كإجراء احترازي لمجابهة انتشار فيروس كورونا .

وقال مراسل " الصحوة نت " إن أسواق بيع القات عاودت ظهر اليوم فتح أبوابها بعد حظر قوات الحزام الأمني دخول القات الى المدينة منذ ثلاث ايام تكبد فيها حشود كبيرة من متعاطيه عناء السفر الى منطقة العند .

وأضاف مراسلنا أن قرار المنع أجبر المئات من المواطنين في عدن على مغادرة المدينة والتوجه شمالا إلى الأسواق القريبة من منطقة العند على بعد أكثر من 60 كم، حيث يسمح هناك ببيع القات بمختلف أنواعه .

وأكد مراسلنا ان السلطات الامنية كانت قد اتخذت قرارا يقضي بمنع دخول القات الى المدينة الا ان مجاميع مسلحة واطقم وعربات مدرعة كانت أول من كسر واقعة الحظر حيث عملت على مصادرة كميات من القات في الأسواق وعملت على بيعها لاحقا في نفس الأسواق على متن مدرعات عسكرية .

ويعتبر قرار منع بيع القات وإغلاق الأسواق الخاصة بهذه النبتة، مهمة صعبة بالنسبة للسلطات الأمنية اليمنية كون 90‎%‎ من الشعب اليمني يتعاطى نبتة القات بحسب منظمة الصحة العالمية  والذي يرى اليمنيون أنها تعينهم على إنجاز الأعمال، ناهيك عن كونها مكوناً اجتماعيًا، ومصدر دخل لحياة مئات الآلاف من الأسر اليمنية.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى