نشطاء ثورة فبراير من وراء قضبان الحوثي: رسائل وعتاب وعزم على مواصلة المشوار

نشطاء ثورة فبراير من وراء قضبان الحوثي: رسائل وعتاب وعزم على مواصلة المشوار


هنأ شباب الثورة المعتقلون في سجون الميليشيات الانقلابية الشعب اليمني بمناسبة حلول الذكرى السادسة لانطلاق ثورة الحادي عشر من فبراير 2011، التي أطاحت بنظام المخلوع علي عبدالله صالح بعد 33 عاماً من صعوده الى الحكم.

وذكر شباب الثورة المعتقلين بسجن هبرة بالعاصمة صنعاء في بيان لهم أن "الذكرى السادسة لثورة الشباب الشعبية السلمية تمر ولا يزال شعبنا اليمني يقدم تضحيات كبيرة للدفاع عن اهداف ومكتسبات الثورة التي يحاول تحالف الثورة المضادة والانقلابيون العودة بشعبنا الى الماضي الكهنوتي القمعي".

ويقبع في سجون ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح أكثر من 9 آلاف معتقل، بحسب احصائية حقوقية ويتعرض معظمهم للتعذيب البشع والمعاملات المهينة والقاسية.

ونقل شباب الثورة تهانيهم من وراء القضبان عبر "مناديل فاين"، بحلول ذكرى ثورة فبراير، معبرين عن أسفهم أن تأتي هذه الذكرى المجيدة وجل الشباب ممن أشعلوا جذوتها يتجرعون مرارة المعاناة داخل معتقلات الانقلابيين.

مؤكدين أن قرار ما يسمى بـ"العفو العام" الذي اصدره الانقلابيون نهاية العام المنصرم، هدفه "ذر الرماد على العيون" وتوقيف الضغوط المحلية والدولية الرامية لإنهاء معاناة المعتقلين.

 شباب الثورة إلى أن الفيديوهات المفبركة التي تبثها اعلام الانقلاب، وتحتوي على ما يشبه سيناريو لمخططات وتجهيز عمليات لاستهداف المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات الحوثية "لا تمت للحقيقة والواقع بأي صلة".

موضحين ان أجهزة المخابرات قامت بصياغة حوارات وسيناريوهات أرغمت بعض المعتقلين لسردها أمام عدسة الكاميرا تحت سلطة القهر والتعذيب البشع، وتهدف من ذلك "لابقاء المختطفين في سجونها وشرعنة كل الانتهاكات التي حدثت وستحدث للمعتقلين".

وتفيد تقارير حقوقية أن 85% من المعتقلين إما قياديون وإما ناشطون في ثورة الشباب الشعبية السلمية، وأن 30% قضوا أكثر من نصف في عام داخل سجونهم.

ودعا شباب الثورة المعتقلين في سجون الانقلابيين "الحكومة الشرعية لتحمل مسؤوليتها تجاه المعتقلين ووضعهم في سلم أولوياتها". مؤكدين عزمهم على مواصلة مشوار التغيير حتى إخراج اليمن الى بر الأمان.



المصدر| الصحوة نت

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى