تصعيد حوثي في الحديدة والقوات المشتركة تسقط طائرة مسيرة هي الثالثة خلال اسبوع

تصعيد حوثي في الحديدة والقوات المشتركة تسقط طائرة مسيرة هي الثالثة خلال اسبوع صورة ارشيفية

صعدت مليشيا الحوثي الانقلابية من تحركاتها المسلحة في عدد من جبهات القتال في محافظة الحديدة.

وأفاد مصدر ميداني في القوات المشتركة أن جبهات مدينة ومحافظة الحديدة شهدت في الساعات الأولى من صباح اليوم تصعيدا من قبل عناصر المليشيات المدعومة ايرانيا إنتهى بالفشل الذريع عقب تصدي القوات المشتركة.

وأوضح المصدر أن القوات المشتركة كسرت محاولة تسلل للمليشيات في كيلو 16 شرق مدينة الحديدة تزامنا مع تجمعات وتحركات مسلحة لعناصرها قرب خطوط التماس في شارعي صنعاء والخمسين داخل المدينة وتم التعامل معها بالسلاح المناسب وإجبارها على الفرار بعد وقوع إصابات مباشرة في صفوفها.

وفي مديرية التحيتا.. كسرت وحدات من القوات المشتركة محاولة تسلل بائسة للمليشيات صوب منطقة الجبلية وأوقعت في صفوفها قتلى وجرحى ، كما تم إخماد مصادر نيران المليشيات التي عاودت استهداف احياء سكنية في مدينة التحيتا مركز المديرية.

وفي مديريتي الدريهمي وحيس حققت مدفعية القوات المشتركة إصابات مباشرة في مواقع ومرابض مدفعية استخدمتها المليشيات لاستهداف منطقة الشجيرة الأهلة بالسكان جنوب الدريهمي، وأحياء سكنية في مدينة حيس.

وفي مديرية بيت الفقيه.. ردت القوات المشتركة بسلاح المدفعية والأسلحة الرشاشة على مصادر نيران حوثية استهدفت قرى المرازيق ومزارع النخيل في منطقة الجاح الاستراتيجية .

في سياق متصل.. تمكن أفراد القوات المشتركة من إسقاط طائرة مسيرة لمليشيات الحوثي، في سماء مدينة الدريهمي جنوب مدينة الحديدة.

 وقال مصدر عسكري في القوات المشتركة إن طائرة مسيرة كانت تحلق على مواقع القوات في سماء الدريهمي، إلا ان أفراد القوات تمكنوا من إسقاط الطائرة بنجاح.

وتعد هذه الطائرة المسيرة الثالثة التي اسقطتها القوات المشتركة خلال أسبوع في مديرية الدريهمي.

في غضون ذلك.. ضبطت القوات المشتركة في الحديدة سيارتين تحمل مواد تستخدم في صناعة المتفجرات، كانت في طريقها إلى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي.

وتمكن قوات من العمالقة من ضبط سيارتين تحمل الاسمدة المهربة التي تستخدمها المليشيات في صناعة المتفجرات كما تم  القاء القبض على المهرب بعد عملية مطاردة.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى