مركز حقوقي يحذر من انتشار الأوبئة بسبب احتجاز مليشيا الحوثي للمسافرين

مركز حقوقي يحذر من انتشار الأوبئة بسبب احتجاز مليشيا الحوثي للمسافرين

حذر مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان، من تفشي الأوبئة وخاصة فيروس كورونا بسبب انتهاكات مليشيا الحوثي الانقلابية بحق المواطنين واحتجازهم.

ودان المركز في بيان صحفي جرائم المليشيا الحوثية بحق آلاف المواطنين المسافرين من المدن اليمنية نحو صنعاء تحت مسمى (الحجز الطبي).

وذكر البيان بان المليشيا تحتجز العشرات من المواطنين، في نقطة عسكرية خارج مدينة البيضاء منذ قرابة الأسبوعين، وفي ظروف غير آدمية وتعمل على تعرضهم لمختلف الأمراض و الأوبئة.

وأوضح أنه تم توثيق شهادة المواطنين ممن تعرضوا لإهانات مباشرة ومتعمدة بأبعاد سياسية ومناطقية، وأن مسلحي المليشيا يعمدون على ابتزاز المسافرين ماليا بحجة مكافحة أمراض فيروس كورونا.

وطالب المركز منظمة الصحة العالمية بالإشراف الكامل على مناطق الحجر الصحي، وتشكيل فرق عمل محايدة، تخضع لمعايير السلامة الحقيقية وتنأى بها عن سبل الابتزاز المالي والسياسي الذي تقوم به مليشيا الحوثي.

وكانت الحكومة قد دانت ما تقوم به مليشيات الحوثي الانقلابية من منع لدخول المواطنين اليمنيين الى المحافظات الواقعة تحت سيطرتها واحتجازهم بذريعة ما أسمته محجر طبي.

وبمبرر الحجر الصحي.. ارتكبت مليشيا الحوثي الانقلابية جريمة جماعية وكارثة صحية بحق المسافرين وقامت بنهب أموالهم.

ودان التجمع اليمني للإصلاح في بيان له اليوم الاثنين بشدة الممارسات التي أقدمت عليها مليشيا الحوثي الانقلابية واستغلال لهذا الظرف المتأزم ومنعها للمسافرين إلى المحافظات الواقعة تحت سيطرتها واحتجازهم في العراء دون مأوى، بينهم الأطفال والنساء وكبار السن.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى