مأرب.. إصابة الابن السادس للشهيد وأبو الشهداء "الشيخ حمد الأجدعي"

مأرب.. إصابة الابن السادس للشهيد وأبو الشهداء "الشيخ حمد الأجدعي"

أصيب الابن السادس للشهيد وأبو الشهداء الشيخ حمد ناصر الأجدعي الذي ارتقى شهيداً في المعارك الأخيرة في أطراف محافظة مأرب.

وقالت مصادر ميدانية في مأرب لـ"الصحوة نت" إن الابن السادس للشهيد حمد الأجدعي أصيب اليوم الاثنين في المعارك التي دارت شرق الصفراء الواقعة بين مأرب والجوف.

وكان قد قدم الشيخ الأجدعي خمسة من أبنائه شهداء في عدد من جبهات القتال في مأرب دفاعاً عن الجمهورية وحرية وكرامة مأرب.

وكان أمس الأحد قد تم تشييع الشيخ الأجدعي في مسقط رأسه في الجدعان بمأرب.. وقد أشاد المشيعون بما قدمه الشيخ من تضحيات جسيمة.

وتعد أسرة الأجدعي من الأسر المناضلة التي سطرت أروع النضال والتضحيات حيث ارتقى العديد من أفراد الأسرة شهداء فيما جرح آخرون، ولا يزال آخرون يرابطون في مواقع الشرف والكرامة.

الشيخ الأجدعي تاريخ مليء بالكفاح والدفاع عن الوطن والدين، ففي عام 2009، قاتل ضد مليشيات عندما حاولت اجتياح الجوف، وسطر أروع البطولات مع العشرات من أبناء قبيلته.

 في 2014، حاولت مليشيا الحوثي اقتحام الجدعان، لكنها وجدت الموت يترصدها هناك ببنادق الشيخ حمد ورفاقه الأبطال.

 كانت الجدعان تشعل شرارة مقاومة ضد قطاع الطرق ولصوص العصر، حين كانت معظم المحافظات والمناطق تتهاوى كأوراق الخريف تحت "نهيق" مليشيات الكهنوت وخرافات الدهر وغبار التاريخ، كان الشيخ "المبروك" حمد وأبناء الجدعان يصقلون سلاحهم لنحر مشروع المليشيات على حدود القبيلة، فقد كان الشيخ أحد مؤسسي المقاومة لمواجهة المليشيات وكان لهم النصر والحرية.

خلال خمس سنوات من حرب مليشيا الحوثي على اليمنيين شارك الشيخ وأبنائه، وابناء الجدعان في قتال المليشيات ومساندة الجيش الوطني في كل الجبهات.

 الجمعة الماضية 20 مارس 2020، كان موعد خاص للقاء الأحبة، كما كان يأمل ويتمنى الشيخ حمد ناصر رقيب.

فبعد قتال عنيف ضد المليشيات، ورفضه العودة إلى منزله، كان يأمل أن يذهب للقاء ابنائه وحفيده وأبناء اخوته، وكان له ذلك، صدق الله فصدقه.

رحل الشهيد هو يقاتل في صفوف الجيش الوطني ضد مليشيا الحوثي المدعومة ايرانيا، والعدو الأول لليمنيين، قاتل الشيخ حمد حتى لقي ربه مقبلا غير مدبر، وحقق أمنيته في لقاء أربعة من أبنائه وحفيده الذي سبقه بالشهادة قبل أيام قلائل.

 

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى