أب يحاول تزويج طفلتيه والأم تتصدى وتطالب بمحاسبته

أب يحاول تزويج طفلتيه والأم تتصدى وتطالب بمحاسبته

في جريمة جديدة تشهدها محافظة إب وسط اليمن، شكت أم يمنية محولة زوجها القيام بتزويج طفلتيه بعد عقد قران قام به زوجها لطفلة في العاشرة من العمر.

وشكت المرأة "حياة عبده محمد عوض" قيام زوجها "علي علي أحمد العربي" بعقد قران ابنته الطفلة نضال العربي 10 سنوات ، وكان يريد عقد قران ابنته الأخرى مرام 9 سنوات.

وبحسب شكوى الأم فإن الأب كان قد قام بعقد قران " نضال 10 سنوات " على شخص بعمر أربعين عاما، وتدخل أحد المحامين في المحافظة ويدعى "عبدالله القاضي" من منطقة صهبان بمديرية السياني جنوب إب، وقام بتطليقها منه، لكنه عقد بها لنفسه، وما تزال بعقده حتى اللحظة .

وطالبت المواطنة بضبط زوجها ومنعه من التدخل بحياة الطفلتين حتى يبلغن السن القانوني للزواج، مؤكدة أن ما يقوم به مخالفا للشرع والقانون.

وطالب ناشطون ومنظمات حقوقية بمعاقبة والد الطفلتين، والرجل الاربعيني، والمحامي وكل من اشترك بتلك الجريمة التي أثارت الرأي العام وكل أبناء المحافظة.

وشهدت محافظة إب الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية، خلال الأعوام الماضية حالات عدة لزوج قاصرات في ظل رفض وممانعة مجتمعية نجحت بعضها في عدم تزويجهن فيما أفلتت بعض الحالات نتيجة عدم معرفة الرأي العام وإثارة تلك القضايا إعلاميا وحقوقيا.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى