اشتباكات بين فصائل الانتقالي في عدن ومسؤول محلي يطالب بإخراج المعسكرات منها

اشتباكات بين فصائل الانتقالي في عدن ومسؤول محلي يطالب بإخراج المعسكرات منها

اندلعت اشتباكات مسلحة بين فصائل مسلحة تابعة لما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" في العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت مصادر محلية لـ " الصحوة نت " إن الاشتباكات المسلحة اندلعت في ساعة متأخرة من مساء امس الخميس في محيط معسكر عشرين التابع للقيادي في الانتقالي المدعو امام النوبي في مديرية كريتر.

 وأضافت المصادر أن الاشتباكات توقفت لساعات قبل أن تتجدد ظهر اليوم الجمعة وتمتد على طول شارع اروى وصولا الى أطراف مديرية المعلا.

وفي سياق متصل.. قال مدير مديرة صيرة الأستاذ خالد سيدوا في تصريح لـ " الصحوة نت " إن أسباب الاشتباكات التي اندلعت مساء امس وتجددت ظهر اليوم بين قوتين تابعة للانتقالي لم تكن معروفة للسلطة المحلية في المديرية.

وأضاف سيدوا أن الانفلات الأمني الذي تعيشه المدينة يأتي لعدة أسباب أهمها أن أغلب التشكيلات الأمنية العاملة لدينا في المديرية لا تخضع للسلطة المحلية بما فيها قوات الشرطة لا تتقبل أي توجيهات صادرة من السلطة المحلية إلا في حدودها الدنيا الأمر الذي تسبب إضعاف دور السلطة المحلية بالمديرية .

كما طالب سيدوا بإخراج كافة المعسكرات الى خارج المدن وتكليف جهة أمنية واضحة المهام تخضع للسلطة المحلية وفق للقانون لأجل انقاذ المدينة من الانفلات الأمني السايد.

وأوضح سيدوا أنه كان أحد ضحايا هذا الانفلات الأمني الذي تعيشه المدينة حيث تعرض لمحاولة اغتيال في 29يناير وبالرغم من معرفة بعض أفراد العصابة إلا السلبية السائدة هي من تعيق تنفيد الجهات الأمنية لمهامها.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى