ورشة نقاشية في مارب حول فيروس كورونا.. ومدير مكتب الصحة يؤكد خلو المحافظة من أي اصابة

ورشة نقاشية في مارب حول فيروس كورونا.. ومدير مكتب الصحة يؤكد خلو المحافظة من أي اصابة

نفى مدير عام مكتب الصحة في مارب عبدالعزيز الشدادي الشائعات التي ترددت على مواقع التواصل بوجود حالة اشتباه في مستشفى الهيئة قبل يومين، موضحا أن المريض مصاب اضطرابات في السكر.

وأكد الشدادي،  خلال ورشة نقاشية نظمتها مبادرة روافد بالتعاون مع مكتب الصحة  بالمحافظة، خلو محافظة مارب من أي حالة اصابة من مرض كورونا،  وأن الجمهورية اليمنية بحسب تقرير لوزارة الصحة  لا زالت، بفضل الله، خالية من الوباء، ولا وجود لأي حالة اشتباه في عدن أو في أي محافظة أخرى بحسب ما اعلنته وزارة الصحة.

 وقال إن المكتب بدأ بتنفيذ اجراءات احترازية  في المستشفيات في حال اكتشاف أي اصابة بمرض كورونا، وأنه تم تشكيل لجنة طوارئ  على مستوى المحافظة، واتخاذ اجراءات احتياطية منها توجيه المستشفيات بتجهيز غرف العزل لاي حالة اشتباه، وتوعية الفرق الصحية المخصصة بكيفية التعامل معها.

وأكد الشدادي  أن عدد من المستشفيات نفذت حملة توعية مجتمعية للتوعية بمخاطر المرض واعرضه ووسائل الوقاية من المرض، مشيرا إلى أن المكتب يتواصل مع منظمات دولية ومحلية في المحافظة لمناقشة خطة المكتب لاتخاذ الاجراءات في مواجهة أي طارئ واتخاذ الاجراءات اللازمة.

من جهتها قالت رحاب سليمان، رئيسة مبادرة روافد، إن التوعية بمخاطر المرض لدى أوساط المجتمع هي الطريقة الفعالة لعدم انتشار المرض في أوساط المجتمع.

وأضافت أنها تأمل من الورشة  من الخروج بحلول ووسائل تعمل على رفع مستوى التوعية لدى المجتمع من مخاطر المرض التي يهدد العالم، الذي يشهد ارتفاعا في عدد الضحايا والمصابين، وكيف واجهت تلك الدول الوباء كل دولة بحسب امكانياتها وقدراتها كانت الركيزة الاولى هي التوعية وكيفية الوقاية من الاصابة بالفيروس.

وفي الورشة قدم مسؤول الترصد الوبائي في المكتب عرضا مرئيا عن وباء كورونا واعراضه والوقاية منه.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى