منظمة حقوقية: جرائم الحوثي لم يُرتكب مثلُها على مر التاريخ اليمني

منظمة حقوقية: جرائم الحوثي لم يُرتكب مثلُها على مر التاريخ اليمني

قال رئيس المنظمة اليمنية للأسرى والمختطفين، رضوان مسعود، إن الجرائم التي ارتكبتها مليشيا الحوثي بحق المختطفين والأسرى لم تحدث في تاريخ اليمن.

وأضاف في مؤتمر صحفي للمنظمة اليوم الأربعاء، بمدينة مارب، إن من تلك الجرائم ما تقوم به "الزينبيات" في تسهيل اغتصاب المختطفات في سجون المليشيات، كما جاء في تقرير الخبراء الأممي في أواخر يناير الماضي.

وتحدث مسعود، وهو مختطف سابق لدى المليشيات، إن الهدف من اقامة مثل هذه الفعاليات من اجل وقف تلك الانتهاكات ضد المختطفين وايصال صوتهم إلى الرأي العام والعالمي.

وأشار إلى أن جرائم المليشيات تبدأ قبل الاختطاف ولا تنتهي بعد اطلاق سراح المختطف، مشيرا إلى أن المختطف يعاني من الملاحقة والمطاردة حتى يتم اختطافه، ومن ثم يتعرض للتعذيب الجسدي والنفسي وبعد اطلاقه يتم تشريده وتهجيره.

وأكد أن هدف انشاء المنظمة هو متابعة حقوق المختطفين والأسرى وتأهيل ورعاية المختطفين، مشيرا إلى المنظمة هي منظمة لكل الأسرى والمختطفين لبذل الجهد لانقاذ حياة المختطفين في سجون المليشيات الحوثية.

من جهته أكد وكيل أمانة العاصمة عبدالملك الجرف، أن جرائم المليشيات الحوثية بحق المدنيين تجاوزت كافة الخطوط الحمراء والانسانية والاخلاقية.

واستغرب الجرف من صمت المنظمات الحقوقية عن تلك الجرائم وما ترتكبه المليشيات بحق الآلاف من الأسرى والمختطفين من تعذيب حتى الموت كما حدث لعشرات الحالات في تلك السجون.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى