لجنة الطوارئ بمأرب تقر حزمة إجراءات لمنع انتشار فيروس كورونا

لجنة الطوارئ بمأرب تقر حزمة إجراءات لمنع انتشار فيروس كورونا

أقرت لجنة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا بمحافظة مأرب برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، خطة عمل وقائية وعلاجية طارئة لمنع انتقال الفيروس او انتشاره في المحافظة.

وبحسب وكالة سبأ، تتضمن الخطة تحديد اماكن حجر صحي، وعمليات رقابة وتفتيش صحية، وتعزيز النظافة العامة والخاصة، واشراك كافة فعاليات المجتمع في فعاليات توعوية مجتمعية واسعة بمختلف الوسائل بأعراض الفيروس وكيفية التعامل مع من يشتبه بتلك الاعراض، وطرق الوقاية من عدوى الفيروس في حال سجلت اية حالة اشتباه.

كما تتضمن اجراءات للتخفيف من الازدحام منها ما تم تنفيذه كتعليق العملية التعليمية في المدارس والكليات، الى جانب الاجراءات المتبعة في تخفيف الازدحام في المستشفيات العامة والخاصة والاسواق.. وتنفيذ اعمال نظافة واسعة وفعاليات توعية مركزة في مخيمات النازحين التي تكتظ بها المحافظة من مختلف مناطق المحافظات.

وشدد الاجتماع على اهمية التنسيق مع المنظمات الدولية والاقليمية من اجل المساعدة في توفير بعض المساعدات والتجهيزات الصحية والاجهزة المخبرية الى جانب المساعدة في اعمال الاصحاح البيئي في المحافظة ومخيمات النازحين واعمال التوعية الواسعة ضمن المساعدات الطارئة المخصصة لليمن.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى