تهديدات حوثية لطالبات جامعة العلوم بصنعاء عقب مظاهرة نددت بالسطو على الجامعة

تهديدات حوثية لطالبات جامعة العلوم بصنعاء عقب مظاهرة نددت بالسطو على الجامعة

هددت مليشيا الحوثي الانقلابية يوم الاثنين طالبات في جامعة العلوم والتكنولوجيا في العاصمة صنعاء وذلك عقب يوم واحد من مظاهرة نددت بالسطو على الجامعة.

وأقدم القيادي الحوثي عادل المتوكل، المكلف من الميليشيا بإدارة جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء، بتهديد طالبات الجامعة بعد خروجهن بتظاهرة تنديداً بتعسفات وانتهاكات المليشيات بحق الطلاب وكوادر الجامعة.

وقالت طالبة في طب الأسنان إنها تلقت رسائل تهديد هي وبعض زميلاتها من قبل رئيس الجامعة المعين من الحوثيين، بعد عودتهن من الوقفة الاحتجاجية، ترفض تعسفات المليشيات، وتدمير مستقبلهن.

وتظاهرن عشرات الطالبات في صنعاء تنديدًا بالممارسات العبثية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، بحق جامعة العلوم والتكنولوجيا، ومواصلة اختطاف رئيسها د.حميد عقلان.

وقالت إن الدافع الرئيسي من خروجهن هو المطالبة بإيجاد حل لفتح النظام أو سيرفض تسديد الرسوم، وإيجاد حل لمستقبلهن، وطالبت الطالبات بإبعاد الجامعة بعيدا عن الصراع السياسي والديني، وعودة الجامعة لوضعها الطبيعي.

ومنذ منتصف يناير تسيطر ميليشيا الحوثي على جامعة العلوم والتكنولوجيا واعتقلت رئيس الجامعة حميد عقلان وعينت عادل المتوكل خلفًا له.

وفي سياق متصل... تعتزم عدد من الجامعات الماليزية توقيف جميع برامجها وتعاملاتها مع جامعة العلوم والتكنولوجيا – مركز صنعاء، نتيجة الانتهاكات الأكاديمية والقانونية التي تمارسها المليشيات الحوثية المتمردة في الجامعة وفرض سيطرتها عليها.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى